أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الصيفية 2023الرئيسيةالكرة مغربية

النصر يخفض عرضه لحكيم زياش بـ 40%

أفاد الصحفي البريطاني “بين جاكوبس” أن نادي النصر السعودي، قام بتخفيض عرضه السابق المتفق عليه مع النجم المغربي حكيم زياش، بسبب ظهور معاناته من مشاكل بدنية خلال خضوعه للفحص الطبي، تمهيداً للانتقال للنادي السعودي.

وكان حكيم زياش قد توصل في وقت سابق إلى اتفاق كامل مع النصر، يقضي بمضاعفة راتبه في تشيلسي من 6 ملايين يورو سنوياً، إلى 12 ـ 13 مليون يورو سنوياً، طوال عقده الذي سيمتد إلى 3 سنوات حتى 2026.

وفي المقابل اتفق النصر أيضاً مع تشيلسي على دفع 15 مليون يورو كرسوم للصفقة، حيث كان عقد صاحب الـ30 عاماً يمتد حتى 2025.

لكن النجم المغربي فشل في اجتياز الاختبارات الطبية، وأوضح بين جاكوبس عبر حسابه في “تويتر”، قائلاً: “خضع حكيم زياش لمزيد من الاختبارات الجمعة في مدريد، والتي أكدت وجود مشاكل في ركبته وفخذيه. نتيجة لذلك، حصل زياش على عرض جديد مع خفض أجره الأساسي بنسبة 40٪. زياش غير مهتم بقبول هذا العرض في الوقت الحالي”.

وكانت صحيفة “الرياضية” السعودية، قد أبلغت الخميس على أن انتقال حكيم زياش إلى النصر على حافة الانهيار، بسبب فشله في تخطي الاختبارات الطبية.

وتتكرر معاناة حكيم زياش في اجتياز الفحص الطبي للمرة الثانية، إذ أيضاً يناير الماضي مع باريس سان جيرمان، تم اكتشاف مشاكل في ركبته أثناء خضوعه للفحص الطبي، لكنه نجح في النهاية في تخطي المشكلة، إلا أن الصفقة لم تكتمل بسبب عدم إرسال تشيلسي للوثائق اللازمة قبل موعد إغلاق فترة الانتقالات الشتوية.

وحصل زياش على دقائق معدودة في النصف الثاني من الموسم مع تشيلسي وأنهاه بـ 24 مباراة، 8 منها كأساسي في جميع المسابقات، وقدم 3 تمريرات حاسمة، ولم يسجل أي هدف.

Advertisements

زر الذهاب إلى الأعلى