الرئيسية

من هو جيريمي دي ليون جوهرة ريال مدريد الجديدة؟

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني الأربعاء، عبر موقعه الإلكتروني على شبكة الأنترنيت، عن تعاقده مع الجوهرة جيريمي دي ليون (مواليد 2004)، حيث سيمثل مبدئياً فريق الكاستيا بقيادة راؤول جونزاليس.

وتفوق ريال مدريد في سباق التوقيع مع الجناح الشاب (19 عاماً)، على فالنسيا وفياريال، حيث حسمت رغبة اللاعب في ارتداء اللون الأبيض الصفقة.

يصل جيريمي دي ليون إلى كاستيا ليضع نفسه تحت قيادة راؤول، الذي قد يخسر بيتر، اللاعب الذي يتمتع بخصائص مماثلة والذي يحظى باهتمام فالنسيا.

وكان لاعب كرة القدم البورتوريكي ينتهي عقده مع نادي كاستيلون في الصيف، وبسبب رفضه التجديد، تم تقصير دوره إلى دور ثانوي (لعب 13 مباراة). سيهبط في مدريد في الأيام المقبلة ليكون ضمن ديناميكيات الفريق الرديف.

Advertisements

ولد في سان خوان، وقضى السنوات الأولى من حياته في بلاده حتى هجرته إلى إسبانيا في سن المراهقة. الآن، سيعيش تجربته الأولى في فريق فرعي، وسيستمر في اللعب بدوري الدرجة الثانية الإسبانية، حيث كان مع فريق كاستيلون، لكنه سيغير المشهد بعد عدم التجديد مع كاستيلون واختيار عرض الكاستيا بقيادة راؤول جونزاليس.

وتغير موقف كاستيلون مقارنة بالصيف الماضي. رفض ناديه عدة عروض من فالنسيا في محاولتهم تجديد عقده. لقد كان في النادي لمدة موسمين ونصف، ولعب العام الماضي 30 مباراة. ومع ذلك، فإن مرور الوقت (انتهى عقده في الصيف)، قد “أجبر” فريق كاستيلون على الاستسلام، ومحاولة تحقيق ربح لتفادي خسارته بشكل مجاني. وذلك عندما ظهرت رغبة اللاعب في الصورة.

وجاء في بيان كاستيلون: “توصل كاستيلون وريال مدريد إلى اتفاق بشأن انتقال جيريمي دي ليون إلى فريق مدريد بعد موسمين ونصف في النادي”.

وبذلك يصبح جيريمي دي ليون ثاني بورتوريكي يرتدي قميص ريال مدريد، بعد إدواردو أوردونيز، الذي فعل الشيء نفسه في موسم (1926ـ1927). المهاجم، الذي يتميز بمراوغته وسرعته ورشاقته، يحقق أحد أحلامه بالانضمام إلى فريق الميرينجي.

Advertisements

من هو جيريمي دي ليون جوهرة ريال مدريد الجديدة؟

تحدث مصدر مقرب من جيريمي دي ليون لموقع “ريليفو” الإسباني، مشيداً بإمكاناته قائلاً: “جيريمي جناح يمكنه أيضاً اللعب في الداخل بحرية. لديه قصة رائعة جداً، لأنه جاء إلى كاستيلون في منتصف الموسم كلاعب شاب. وبعد اجتيازه فترة تجريبية مدتها 10 أيام، كان نصف عام كافياً له ليصبح هدافاً في الدوري الوطني. لقد برز، قبل كل شيء، في المباراة ضد فياريال التي سجل فيها 4 أهداف”.

ويضيف المصدر: “إنه أعسر، سريع، ورشيق للغاية، يحتاج إلى تطوير مهارته في التسجيل التي أظهرها في فئة الشباب، ربما لأنه استقر الآن كجناح وليس في الداخل، وهو المكان الذي لعب فيه من قبل. وشارك الموسم الماضي في 30 مباراة سجل فيها هدفين، أحدهما في الفوز التاريخي (4ـ3) على ديبورتيفو لا كورنيا كاسيتا”.

” إنه فتى هادئ. قضى أوقاته الأولى في كرة القدم الإسبانية مع والدته وشقيقته، وهما مهمين في حياته. علاوة على ذلك، ومن باب الفضول، أصبحت جدته واحدة من المدافعين الرئيسيين عنه: جزء من مشجعي كاستيلون يعرفون جدته، التي كانت دائماً نشطة جداً على تويتر في الدفاع عنه [يضحك]”.

Advertisements

ويضيف: “من الناحية البدنية، لا يزال بحاجة إلى النمو واكتساب العضلات، على الرغم من أن مراوغاته الثابتة تخفي ذلك. هذا الموسم، أدى وضعه التعاقدي (ينتهى عقده في الصيف ورفض التجديد) إلى نقله إلى دور ثانوي، حيث لعب دقائق فقط في 13 مباراة. سيكون من الجيد بالنسبة له أن يتزامن مع راؤول في كاستيا”.

ستكون المنافسة في الكاستيا شرسة: عادة ما يشغل جونزالو جارسيا، ونيكو باز، مركزي الأجنحة. ويحتل الأرجنتيني، نفس مركز جيريمي دي ليون. الآن، سيتعين على راؤول إدماج البورتوريكى، الذى يتعين عليه أيضاً تحسين دفاعه، حيث أنه ممتع ويحب الهجوم كثيراً، لكنه أقل دفاعاً أو مساعدة للفريق في الشق الدفاعي.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى