أخباراقتصاد رياضيفيديو وإحصائيات

مان يونايتد يوقع مع أنتوني محطماً أرقاماً قياسية في سوق انتقالات

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي عن صفقة جديدة في سوق الانتقالات 2022، بتعاقده مع الجناح البرازيلي أنتوني سانتوس من أياكس في صفقة قدرت بنحو 95 مليون يورو إضافة إلى 5 ملايين يورو حوافز.

ووقع أنتوني مع الشياطين الحمر حتى عام 2027، مع خيار التمديد لعام إضافي (حتى 2028)، وذلك بعد اجتيازه الفحوصات الطبية بنجاح.

أرقام قياسية عديدة حطتمها صفقة أنتوني في سوق الانتقالات

وحطم انتقال أنتوني إلى مان يونايتد عدة أرقام قياسية، أبرزها أنه بات ثاني أغلى صفقة في تاريخ النادي الإنجليزي، حيث لا يتفوق عليه سوى انتقال بول بوغبا من يوفنتوس في موسم (2016ـ2017)، وتجاوز أنتوني صفقات هاري ماغواير (87 مليون يورو)، جادون سانشو (85 مليون يورو)، روميلو لوكاكو (84 مليون يورو).

كما أصبح أنتوني أغلى صفقة في تاريخ الدوري الهولندي، متصدراً القائمة على حساب صفقة انتقال فرينكي دي يونغ إلى برشلونة في موسم (2019ـ2020) مقابل 86 مليون يورو، وماتياس دي ليخت إلى يوفنتوس في نفس الموسل مقابل 85 مليون يورو).

Advertisements

اقرأ أيضاً.. البريميرليغ يحطم رقماً قياسياً في الانفاق

ومن جهة أخرى بات أنتوني ثالث أغلى لاعب برازيلي في تاريخ كرة القدم، بعد انتقال نيمار من برشلونة إلى باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو، وكوتينيو من ليفربول إلى برشلونة مقابل 160 مليون يورو.

ويتصدر أنتوني في سوق الانتقالات الجارية قائمة أغلى الصفقات في الميركاتو الصيفي 2022، متقدماً على صفقة انتقال أوريلين تشواميني إلى ريال مدريد من موناكو (80 مليون يورو)، وداروين نونيز إلى ليفربول من بنفيكا (75 مليون يورو).

وكان أياكس قد وقع مع أنتوني (22 عاماً) من سانتوس البرازيلي في سوق الانتقالات الصيفية 2020 مقابل 15 مليون يورو، ومنذ ذلك الحين شارك مع الفريق في 82 مباراة، وسجل 24 هدفاً، و22 تمريرة حاسمة. كما يملك 9 مشاركات دولية مع منتخب البرازيلي، وهدفين.

وتوج أنتوني بـ 3 ألقاب في مسيرته مع أياكس، لقبين للدوري الهولندي، ولقب لكأس هولندا، ومع منتخب البرازيلي الأولمبي توج بالميدالية الذهبية الأولمبية في عام 2021.

Advertisements

زر الذهاب إلى الأعلى