أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الرئيسية

رسمياً: ليون يقيل فابيو جروسو بعد 7 مباريات

أعلن ليون الفرنسي رسمياً إقالة مدربه الإيطالي فابيو جروسو من منصبه كمدرب للفريق، بعد 7 مباريات فقط في الدوري كمدرب للنادي.

أصدر النادي الفرنسي بياناً صحفياً بعد ظهر الخميس، أبلغ فيه جماهيره أن بيير سيج سيتولى مسؤولية ليون بشكل مؤقت، ويساعده جيريمي بريشيه، وجان فرانسوا فويليز، ومدرب حراس المرمى ريمي فيركوتر.

وهذا يعني أن طاقم فابيو جروسو المكون من رافاييل لونجو، وفرانشيسكو فاكاريلو، وفيتوريو كاريلو، وماورو كاريتا، قد تمت إقالتهم أيضاً.

وكان جروسو وفريقه قد تولى تدريب ليون فقط في 16 سبتمبر، بعد أن حل محل لوران بلان بعد بداية كارثية للموسم، مما ترك الفريق في منطقة الهبوط، بعد حصوله على نقطة واحدة فقط من أول 4 مباريات بالموسم.

Advertisements

قاد الفائز بكأس العالم 2006 ليون إلى فوزه الأول في الدوري هذا الموسم ضد رين قبل فترة التوقف الدولي الأخيرة، لكن هذا كان فوزه الوحيد مع ناديه السابق.

خلال فترة وجوده في فرنسا، حقق جروسو فوزاً واحداً وتعادلين و4 هزائم في 7 مباريات.

ربما كان الحدث الأكثر أهمية عند عودته إلى ليون هو إصابته المؤسفة قبل المباراة المقررة في الدوري ضد مرسيليا.

بينما كان فريق ليون في طريقه إلى ملعب فيلودروم في مارسيليا، هاجم أنصار الفريق المضيف حافلة الفريق، مما أدى إلى إصابة جروسو بجروح خطيرة في الوجه، مما تطلب العديد من الغرز عند وصوله إلى الملعب.

Advertisements

في الوقت الحالي، يحتل ليون قاع جدول الدوري الفرنسي برصيد 7 نقاط من 12 مباراة، لكنه لا يزال على بعد 5 نقاط من الأمان مع بقاء 22 مباراة في الدوري في موسم (2023ـ2024).

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب”! لقد أطلقنا قناة إخبارية مخصصة لنرسل إليك آخر الأخبار والتقارير والمتابعات… وغير ذلك الكثير مباشرة على “واتس اب”، كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة (هنا)

زر الذهاب إلى الأعلى