أخبار

ارتفاع صاروخي في القيمة السوقية لخفيتشا كفاراتسخيليا

Advertisements

عرفت القيمة التسويقية للنجم الجورجي الموهوب خفيتشا كفاراتسخيليا الملقب بـ “كفارا”، ارتفاعاً كبيراً في التحديث الأخير لقيم اللاعبين في الدوري الإيطالي، من جانب موقع “ترانسفير ماركت“، المختص في إحصائيات وتحديد القيم التسويقية للاعبي كرة القدم حول العالم.

وتصدر صاحب الـ 21 عاماً، العناوين بالدوري الإيطالي، بعد بداية قوية، وتأثير فوري على أداء ونتائج نابولي، الذي وقع معه عقداً حتى عام 2027 هذا الصيف، قادماً من نادي دينامو باتومي الجورجي، مقابل 10 ملايين يورو فقط.

وساهم خفيتشا كفاراتسخيليا في تسجيل 9 أهداف لنابولي في أول 9 مباريات له مع الفريق بالدوري الإيطالي، كما وقع على هدف، وتمريرتين حاسمتين في أول 3 مباريات له بدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضاً.. خفيتشا كفاراتسخيليا.. مارادونا جديد في نابولي

Advertisements

وانتقل كفاراتسخيليا إلى نابولي وقيمته السوقية تقدر بنحو 15 مليون يورو. وبعد 3 أشهر تقريباً فقط نمت قيمته السوقية بأكثر من الضعف.

وقام موقع “ترانسفير ماركت” بتحديث القيم السوقية لـ 80 لاعباً بالدوري الإيطالي، ولم تصل قيمة أي لاعب بالدوري الإيطالي إلى 100 مليون يورو، إذ لا يزال دوسان فلاهوفيتش مهاجم يوفنتوس هو اللاعب الأكثر قيمة في الدوري بـ 85 مليون يورو، على الرغم من أنه كلف يوفنتوس 81.6 مليون يورو للتعاقد معه من فيورنتينا في يناير الماضي.

شاهد بعض من أهداف ومهارات كفاراتسخيليا هذا الموسم (2022ـ2023)

من بين الفائزين البارزين من هذا التحديث، كان الجناح الأيسر لنابولي كفاراتسخيليا، الذي نمت قيمته التسويقية بأكثر من الضعف لترتفع من 15 مليون يورو إلى 35 مليون يورو.

Advertisements

و أوضح “جاتين ديتل”، مدير قسم الدوري الإيطالي في موقع “ترانسفير ماركت”: “لقد كان أحد أبرز اللاعبين في بداية الدوري الإيطالي هذا الموسم، وجعل مشجعي نابولي ينسون بسرعة نجمهم السابق لورنزو إنسيني، الذي انتقل إلى نادي تورونتو الكندي. كفاراتسخيليا هو واحد من أنجح الصفقات في السنوات الأخيرة بالدوري الإيطالي. إذا استمر على هذا المنوال، فلن تكون الزيادة الحالية في قيمته السوقية سوى خطوة بسيطة صغيرة. انضم من دينامو باتومي مقابل 10 ملايين يورو هذا الصيف، وقد تأقلم بشكل جيد مع 6 أهداف، و6 تمريرات حاسمة في 12 مباراة بجميع المسابقات.”