أخبار

شرط ريال مدريد يثير استياء كيليان مبابي

Advertisements

أفادت صحيفة “ذا تايمز” البريطانية، أن كيليان مبابي مستاء من ريال مدريد، الذي يشترط عليه توقيع اتفاقية مسبقة هذا الشهر، تلزمه بالتوقيع للنادي الصيف المقبل، مع نهاية عقده مع باريس سان جيرمان في يونيو المقبل. يريد النجم الفرنسي استكشاف مجموعة من الخيارات الرياضية والمالية بشكل أكبر، بما في ذلك الانتقال المجاني إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل أن يقرر المكان الذي سيلعب فيه الموسم المقبل.

وقدم ريال مدريد عرضاً للاعب البالغ من العمر 25 عاماً، ليصبح اللاعب الأعلى أجراً، عندما ينتهي عقده لمدة عامين مع باريس سان جيرمان هذا الصيف، والذي كان قد وقعه في عام 2022.

بعد أن اتفق شفهياً مع ريال مدريد في عامي 2017 و2022، لم ينتهي المطاف بقائد المنتخب الفرنسي في “سانتياجو بيرنابيو”، وانتهى بتجديد عقده مع باريس سان جيرمان. لذلك ريال مدريد يريد تجنب تكرار هذا، وحدد موعداً نهائياً في منتصف يناير لسماع رد المهاجم النهائي.

وعلمت صحيفة “ذا تايمز”، أن مبابي أخبر أصدقاءه أن ريال مدريد لن يقرر مستقبله نيابة عنه. قبل فوز كأس الأبطال يوم الأربعاء على تولوز، ناقش الأمر مع ناصر الخليفي، وأكد لرئيس باريس سان جيرمان أنه لم يوقع لنادٍ آخر، ولم يتوصل إلى نتيجة بشأن المكان الذي سيواصل فيه مسيرته.

Advertisements

ورداً على سؤال وسائل الإعلام الفرنسية بعد المباراة، حول ما إذا كان يعرف خطوته المهنية التالية، قال مبابي: “لا. أنا متحمس جداً لهذا العام. وبعد ذلك، لم أحسم أمري بعد. لم أقم بالاختيار.”

وحسب نفس المصدر، عرض ريال مدريد الجديد أقل مما كان عليه في عام 2022، عندما قرر مبابي في النهاية التجديد مع باريس سان جيرمان، على الرغم من التوصل إلى تفاهم بين الطرفين.

وفقاً لمصادر مطلعة على تلك المحادثات، رفضت الكشف عن هويتها لحماية العلاقات، فقد عُرض على كيليان مبابي مكافأة توقيع بقيمة 130 مليون يورو، وراتب قدره 26 مليون يورو سنوياً في عام 2022.

تقول مصادر قريبة من باريس سان جيرمان أن الراتب الأساسي لمبابي في باريس سان جيرمان، باستثناء المكافآت، هو 75 مليون يورو صافية سنوياً.

Advertisements

بالإضافة إلى ريال مدريد، يقوم كيليان مبابي أيضاً بتقييم الفرص المتاحة في الدوري الإنجليزي الممتاز. سجل مبابي إعجابه بكرة القدم التي يقدمها يورجن كلوب و”المحادثات” التي أجراها مع ليفربول قبل إعادة التوقيع مع باريس سان جيرمان في عام 2022. ويضعه الريدز ضمن خياراته لتعويض رحيل محمد صلاح المحتمل إلى الاتحاد في الصيف القادم.

ويهتم صندوق الاستثمارات العامة السعودي أيضاً بجعل مبابي جزءًا من استثماراته الضخمة في الرياضة العالمية. عرض نادي الهلال المملوك لصندوق الاستثمارات العامة، على باريس سان جيرمان رسوم نقل قياسية قدرها 300 مليون يورو (258 مليون جنيه إسترليني حالياً) العام الماضي. ورفض مبابي خطوة كان من شأنها إعادة تأكيد مكانته باعتباره اللاعب الأعلى أجرًا في اللعبة.

واقترح باريس سان جيرمان عدة طرق يمكن من خلالها إدارة قرار مبابي لصالح الطرفين. الأول هو أن يفعل المهاجم خياره بالتمديد حتى عام 2025 مع الاتفاق على بيعه هذا الصيف مقابل رسوم مكونة من 9 أرقام. والأمر الآخر هو أن يوقع مبابي عقداً جديداً لعدة مواسم، مما يوفر له خيارات للبقاء إلى أجل غير مسمى في باريس، أو بيعه على المدى القصير أو المتوسط.

من جهة أخرى هناك ارتياح كبير داخل باريس سان جيرمان، بعد اتفاق مع مبابي الموسم الماضي، أعاده للفريق الأول، بعد إعلانه رفضه تفعيل السنة الاختيارية في عقده، ينص على تنازل النجم الفرنسي على 70ـ80 مليون يورو من المكافآت، إذا لم يجدد ويرحل بشكل مجاني الصيف المقبل.

Advertisements

واعترف مبابي نفسه الأسبوع الماضي قائلاً: “من خلال الاتفاق الذي أبرمته مع الرئيس هذا الصيف، ومهما كان قراري، تمكنا من حماية جميع الأطراف والحفاظ على هدوء النادي لمواجهة التحديات المقبلة، والذي يظل هو الشيء الأكثر أهمية”.

وواصل باريس سان جيرمان تعزيز صفوفه هذا الشهر. انضم قلب الدفاع الأيسر لوكاس بيرالدو، 20 عاماً، من ساو باولو، بينما سينتقل لاعب الوسط الشاب غابرييل موسكاردو من كورينثيانز هذا الصيف، بعد تعافيه من جراحة في القدم.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).