اقتصاد رياضي

ما سبب استبدال برشلونة لشعار “سوبيتفاي” ببومة في الكلاسيكو؟

Advertisements

أعلن نادي برشلونة الإسباني عبر موقعه الرسمي، وحساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، الجمعة، أن قمصانه في الكلاسيكو ضد ريال مدريد سوف تحمل شعار بومة، بدلاً من شعار “سبوتيفاي” الراعي الرسمي لقمصان النادي.

ويحل برشلونة متصدر الدوري الإسباني برصيد 22 نقطة، ضيفاً على غريمه ريال مدريد الوصيف بفارق الأهداف على ملعب “سانتياغو بيرنابيو”، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإسباني.

وأوضحت صحيفة “سبورت” الإسبانية سبب تبديل شعار “سبوتيفاي”، مؤكدة أن التغيير يندرج ضمن الاتفاقية الموقعة مع الشركة السويدية لبث الموسيقى، والبودكاست، والتي تنص على إمكانية تغيير النادي لشعار “سبوتيفاي” على قميصه خلال بعض المباريات، وفي الكلاسيكو ستكون هي المرة الأولى.

اقرأ أيضاً.. الخروج المبكر من دوري الأبطال يهدد برشلونة بخسائر بالملايين

Advertisements

وقال برشلونة في بيانه عن سبب تغيير شعار “سبوتيفاي” على قميصه في الكلاسيكو برسم لبومة، قائلاً: “أحد المحاور الرئيسية في التحالف بين نادي برشلونة، و “سبوتيفاي”، هو توحيد كرة القدم، والموسيقى، من أجل التواصل مع جماهير جديدة حول العالم. والآن، لتقريب هذين المجالين معاً، والذين يشتركان في قدرتهما على توحيد الناس وإثارة مشاعر الجماهير، سيخرج فريق كرة قدم للرجال إلى أرض الملعب في الكلاسيكو يوم الأحد بقميص، ولأول مرة ، لن يحمل شعار شريكه الرئيسي في المقدمة، بل شعار فنان عالمي، وهو المغني وكاتب الأغاني دريك، الحائز على 4 جوائز جرامي، وأول من يصل عدد تشغيل أغانيه على منصة “سبوتيفاي” إلى 50 ملياراً.”

“وكما تم الإعلان عنه بالفعل وقت التصديق على الاتفاقية، فمن المتوقع أن يحدث هذا النوع من التغيير في مقدمة القميص في مناسبات أكثر طوال الموسم “.

وتعاقد برشلونة مع شركة “سبوتيفاي” هذا الموسم كراعي رئيسي لقمصانه بدلاً من شركة “راكوتين”، كما حصلت الشركة على حقوق إعادة تسمية ملعب “كامب نو”، وذلك لمدة 4 مواسم قادمة، في صفقة سيحصل بموجبها برشلونة على مبلغ إجمالي قدره 280 مليون يورو.

ووفقاً لبيان برشلونة، يمكن أن يكون هناك تغيير لشعار “سبوتيفاي” على قميص برشلونة في عدة مباريات قادمة، يتوافق مع أي حدث فريد من نوعه على منصة الأغاني السويدية.

Advertisements