أخبار

برونو جيمارايش يفرض بند برشلونة في عقده الجديد مع نيوكاسل

Advertisements

أفادت صحيفة “سبورت” الإسبانية، أن لاعب الوسط البرازيلي برونو جيمارايش (25 عاماً)، قد فرض بنداً سرياً في عقده الجديد مع نيوكاسل يسهل انتقاله لبرشلونة مستقبلاً.

اقرأ أيضاً.. بيلينجهام يتساوى مع فينسيوس وقفزة هائلة للامين يامال في القيمة التسويقية

على الرغم من وصول أوريول روميو، فإن برشلونة لا يزال من بين أهدافه الرئيسية تعزيز المحور بلاعب آخر من العيار الثقيل. وينظر برشلونة إلى توقيع روميو كحل قصير المدى، وما زالوا بحاجة إلى محور بمستقبل طويل. وأحد الخيارات للنادي الكتالوني، هو خيار برونو جيمارايش من نيوكاسل.

يقدّر موقع “ترانسفير ماركت” المختص في سوق انتقالات اللاعبين قيمته بـ 85 مليون يورو. ووقع البرازيلي الدولي لنيوكاسل من ليون في يناير 2022، مقابل 42 مليون يورو. أدى الأداء الجيد للبرازيلي إلى منحه عقداً جديداً محسناً في (سانت جيمس بارك) في بداية الشهر الجاري. مدد لاعب الوسط عقده حتى 30 يونيو 2028، وهي خطوة تجعل ناديه الإنجليزي أكثر سيطرة على مستقبله.

شرط جزائي خاص ببرشلونة

ووفقاً لصحيفة “سبورت” الإسبانية، فإن تجديد عقد برونو جيمارايش مع نيوكاسل يتضمن شرطاً جزائياً خاصاً ببرشلونة. إذا حاول النادي الكتالوني التوقيع مع المحور، فسيحصل على تخفيص مهم، مقارنة بالأندية الأخرى التي قد تحاول ضمه. بمعنى آخر، هناك ثمن لبرشلونة وثمن للفرق الأخرى.

Advertisements

يبلغ الشرط الجزائي في عقد برونو جيمارايش الجديد نحو 100 مليون يورو، لكن إذا أراده برشلونة سينخفض إلى 65 ـ 70 مليون يورو، وهو المبلغ الذي لا يزال من الصعب للغاية على النادي الكتالوني الوصول إليه، بسبب الأزمة المالية التي يتخبط فيها. وعلى الرغم من أن العملية تبدو أكثر من معقدة اليوم، إلا أنه لا يمكن استبعادها تماماً، نظراً لإن أي عملية بيع كبيرة في الصيف المقبل من شأنها تحسين القوة الشرائية لبرشلونة.

جيمارايش على علم بمشاكل برشلونة المالية، لكنه لا يفقد الأمل في ارتداء قميص برشلونة يوماً ما. في الماضي، أعطى بالفعل عدة إيماءات لبرشلونة، وداخل محيطه الخاص لا يخفي أنه يرغب في الانضمام إلى برشلونة. ويبقى أن نرى ما إذا كانت مساراتهم يمكن أن تتقاطع في يوم من الأيام.