رسمياً.. تياجو سيلفا يعود لنادي طفولته

أعلن نادي فلومينينسي البرازيلي عبر موقعه الرسمي على شبكة الأنترنيت، وحساباته على مواقع التواصل الاجتماعي الثلاثاء، توصله إلى اتفاق نهائي للتعاقد مع المدافع البرازيلي المخضرم تياجو سيلفا كوكيل حر في الصيف المقبل، مع نهاية عقده مع تشيلسي.

ووقع الدولي البرازيلي على عقد مع نادي طفولته يمتد حتى يونيو 2026.

وكان رحيل سيلفا عن تشيلسي بعد 4 سنوات متوقعاً، لكن اللاعب البالغ من العمر 39 عاماً أكد قراره في مقطع فيديو نشر على القنوات الرسمية للنادي الأسبوع الماضي.

انضم سيلفا إلى تشيلسي في صفقة انتقال مجانية من باريس سان جيرمان في عام 2020، ولعب 151 مباراة مع فريق الدوري الإنجليزي الممتاز، مما ساعدهم على الفوز بدوري أبطال أوروبا في عام 2021.

Advertisements

وقال سيلفا في فيديو وداعه: “لقد جئت إلى هنا بنية البقاء لمدة عام واحد فقط، وانتهى الأمر بأربع سنوات. ليس بالنسبة لي فقط، بل لعائلتي أيضاً. أبنائي يلعبون في تشيلسي، لذا فمن دواعي الفخر أن أكون جزءاً من عائلة تشيلسي. حرفياً لأن أبنائي موجودون هنا. آمل أن يتمكنوا من مواصلة مسيرتهم المهنية هنا في هذا النادي المنتصر، الذي يرغب العديد من اللاعبين في أن يكونوا جزءاً منه”.

“أعتقد أنه في كل ما فعلته هنا على مدار السنوات الأربع، كنت دائماً أعطي كل ما لدي. لكن، لسوء الحظ، لكل شيء بداية ووسط ونهاية. هذا لا يعني أن هذه نهاية نهائية. آمل أن يترك الباب مفتوحاً حتى أتمكن من العودة في المستقبل القريب، ولكن في دور آخر هنا”.

وويواجه سيلفا معركة من أجل اللعب مرة أخرى مع تشيلسي هذا الموسم، بعد تعرضه لإصابة في الفخذ خلال التعادل 2ـ2 مع أستون فيلا.

وستكون مباريات تشيلسي المتبقية ضد نوتنجهام فورست، وبرايتون، قبل أن يستقبل بورنموث في ستامفورد بريدج في وداع محتمل للبرازيلي على أرضه.

Advertisements

عودة لنادي الطفولة

وستكون عودة تياجو سيلفا لفلومينينسي، بمثابة عودة لنادي طفولته حيث بدأ كل شيء، قبل انتقاله إلى أوروبا من بواية بورتو في عام 2005، ومن هناك شق طريقه إلى ميلان في عام 2012، بعد فترات إعارة متقطعة لدينامو كييف، وعودة لفلومينينسي بين عامي 2006 و2009. وانتقل في عام 2012 إلى باريس سان جيرمان، الذي قضى معه 8 سنوات قبل الانتقال إلى تشيلسي في عام 2020.

خلال مسيرته الحافلة توج بعدة ألقاب أبرزها: الدوري الإيطالي، الدوري الفرنسي 7 مرات، دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية.

كما توج تياجو سيلفا دولياً مع منتخب البرازيل بكوبا أمريكا (2018ـ2019)، وكأس القارات 2013.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).