أخبار

جوردان هندرسون يطلب مغادرة الاتفاق

Advertisements

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن جوردان هندرسون يريد بالفعل العودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أشهر قليلة من انتقاله إلى الاتفاق في المملكة العربية السعودية. لاعب خط الوسط الإنجليزي ينضم لقائمة طويلة من النجوم يعانون في الدوري السعودي للمحترفين.

ووفقاً للصحيفة البريطانية اليوم السبت، جوردان هندرسون هو أحدث نجم يرغب بالفعل في مغادرة الدوري السعودي للمحترفين، بعد أشهر قليلة فقط من وصوله. تعرض لانتقادات شديدة وقت انتقاله إلى الاتفاق، ويرغب لاعب خط وسط ليفربول السابق في العودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

تحت قيادة ستيفن جيرارد، يعاني الاتفاق من أزمة نتائج. وواجه جوردان هندرسون صعوبة في التكيف مع هذه البطولة الجديدة. ومن بين العوامل الرئيسية، الظروف المناخية ليست غريبة على الصعوبات التي يواجهها قائد الريدز السابق، بين الحرارة والرطوبة. كما أن انخفاض نسبة الحضور في الملعب، الذي يقل عن 25% في المتوسط ​​من سعة تبلغ 35 ألف مقعد، لا يساعد أيضاً.

وهناك شعور بين بعض المصادر السعودية أيضاً بأن هندرسون بدأ يشعر بالقلق بشأن مكانه في بطولة أمم أوروبا 2024 على الرغم من طمأنته من قبل جاريث ساوثجيت عندما انتقل لأول مرة.

Advertisements

على الرغم من راتبه الفلكي في المملكة العربية السعودية، فإن جوردان هندرسون سيكون مستعداً لتخفيض طلباته المالية بشكل كبير للعودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز. ومن المتوقع أيضاً أن يرحل روبرتو فيرمينو، زميله السابق في الريدز، وهو الذي سجل 3 أهداف فقط في 19 مباراة، جعلت الأهلي يرغب في التخلص منه. وسجل المهاجم البرازيلي هاتريك في أول لقاء له، ومن هناك لم يعرف طريق الشباك من جديد.

الاتفاق يحدد شروط خروجه

ووفقاً لما أورده صحفي الانتقالات “بن جاكوبس” لم يتلق الاتفاق أي عروض حتى الآن لجوردان هندرسون، ولن يقبل سوى الحصول على إعارة أو بيع مقابل ما تسميه المصادر “عرضاً مذهلاً”.

في حالة قبول عرض دائم، سيأخذ ليفربول نسبة بيع مهمة. وبغض النظر عن رغبة هندرسون في استكشاف إمكانية الخروج، غير أن الاتفاق متمسك ببقائه في هذه النافذة، ولم يتم إبلاغهم بشكل مباشر حتى الآن بأن لاعب خط الوسط الإنجليزي يريد المغادرة.

في سيناريو الإعارة، يطلب الاتفاق تغطية راتب هندرسون بنسبة 100% من قبل أي نادٍ يريده. وراتبه يعادل أعلى أجر في الدوري الإنجليزي الممتاز، مما يعني أنه من المحتمل أيضاً أن يوافق هندرسون على تخفيض كبير في الراتب. فيرمينو في وضع مماثل. الفرق الوحيد هو أن الأهلي منفتح جداً على الخروج.

Advertisements

حاول الاتفاق في الأصل ضم هندرسون مجاناً من ليفربول. ليس لديهم ميزانية كبيرة، وأنفقوا كل ميزانيتهم الموسمية في الصيف. هذا يعني أنه إذا أراد هندرسون الرحيل، فستكون المفاوضات صعبة.

ثلاثي الاتحاد يواجه صعوبات أيضاً

يواصل كريم بنزيمة هز الشباك برصيد 12 هدفاً في 20 مباراة، لكن صاحب الكرة الذهبية لعام 2022، تعرض أيضاً لانتقادات بسبب أدائه مع الاتحاد. مواطنه نجولو كانتي، والبرازيلي فابينيو، هما أيضاً في مرمى الجماهير التي فازت باللقب العام الماضي. وقال مصدر مقرب من النادي مؤخراً لوكالة “فرانس برس” إن الوافدين الجدد “لم يحققوا النتائج المتوقعة”.

وأضاف المسؤول، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخول له بالتحدث إلى الصحافة: “صحيح أننا توقعنا المزيد من بنزيمة، لكننا ندرك قيمته كلاعب من الطراز العالمي. ليس من السهل دائماً الوصول إلى بطولة جديدة والتألق فوراً (…) وربما تكون مسألة وقت”.

كريستيانو رونالدو مثال مضاد

على العكس من ذلك، فإن كريستيانو رونالدو، أول اسم كبير ينضم إلى المملكة العربية السعودية في يناير 2023، يظل مخلصاً لسمعته. وسجل البرتغالي حتى الآن 24 هدفاً في 25 مباراة بجميع المسابقات، مما ساهم في البداية الجيدة لموسم النصر، صاحب المركز الثاني مؤقتاً في الدوري خلف الهلال. ولا يزال زميل اللاعب البرتغالي المخضرم، ساديو ماني، يتمتع بنفس الكفاءة. أما الهلال ونجومه فكل شيء يسير على ما يرام أيضاً باستثناء نيمار الغائب عن الملاعب بسبب إصابة خطيرة في الركبة.

Advertisements

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).