Advertisements

ادعى معلق قنوات “بي إن سبورتس” القطرية، حفيظ دراجي، أن مدافع اتحاد العاصمة الجزائري زين الدين بلعيد، وافق على عرض من نادي سينت ترويدنس، الممارس بالدوري البلجيكي، وسيسافر بعد عيد الأضحى إلى بلجيكا لإجراء الفحوصات الطبية وإتمام إجراءات انتقاله.

وقال حفيظ دراجي عبر صفحته الشخصية في فايسبوك: “المدافع الدولي الجزائري زين الدين بلعيد يقترب من التوقيع مع نادي سينت ترويدنس البلجيكي، الذي ينشط قي دوري المحترفين منذ 47 عاماً، ملاكه رجال أعمال يابانيين، لعب فيه مدافع أرسنال تومياسو، ووسط ميدان ليفربول إندو، ومهاجم لاتسيو كامادا، ويعتبر واحداً من أكثر الأندية الأوروبية التي تصطاد المواهب، لتستفيد من تحويلها إلى فرق إنجليزية و ألمانية..”

وأضاف دراجي: “بلعيد تلقى عروضاً مغرية من الأهلي المصري وفريقين سعوديين، لكنه فضل المشروع الرياضي الذي يسمح له بتطوير قدراته في فريق بلجيكي، والبحث عن أفاق أخرى في دوريات أوروبية أكبر، خاصة وأنه يمثل أحد الخيارات المستقبلية الواعدة في المنتخب الجزائري، لذلك تفهمت إدارة اتحاد العاصمة نوايا اللاعب وقررت تسهيل تنقله مقابل مبلغ لم يفصح عنه. بعد عيد الأضحى سيتنقل بلعيد إلى بلجيكا لإجراء الفحوصات الطبية وإتمام إجراءآت انتقاله. كل التوفيق”.

وكانت صحيفة الخبر الجزائرية قد ادعت أن قلب الدفاع الجزائري، لديه بالفعل اتفاق كامل مع الأهلي على الشروط الشخصية، حيث وافق على توقيع عقد يمتد لـ4 سنوات، حتى 2028، مقابل حصوله على راتب سنوي يقدر بنحو نصف مليون يورو في موسمه الأول، على أن يرتفع تدريجياً مع توالي سنوات عقده.

Advertisements

وكان الأهلي ينوي تفعيل الشرط الجزائي في عقده المقدر بـ750 ألف يورو، لكن وفقاً لمصدر من داخل الأهلي المصري في تصريحات لموقع كووورة: “الأهلي يجد منافسة قوية على الصفقة بعد دخول أكثر من فريق، وفي مقدمتهم سانت ترويدنس البلجيكي بجانب عروض عربية أخرى من دوريات الخليج”.

وأشار المصدر إلى أن الأهلي لم يحسم الصفقة مثلما تردد في وقت سابق، بسبب عدم الاتفاق على بعض البنود والتفاصيل المالية، مما سمح بدخول أندية أخرى ترغب في ضم اللاعب.

وأكد أن الأهلي يكثف من تحركاته لحسم الصفقة، لكن لا تبدو المهمة سهلة حتى الآن.

المدير الرياضي لنادي سينت ترويدنس يوضح

ونفى أندريا بينتو المدير الرياضي لنادي سينت ترويدنس البلجيكي وجدو اتفاق مع مع زين الدين بلعيد، في تصريحات خص بها موقع “كورة بلس”، وقال: “فيما يتعلق بـزين الدين بلعيد، لأكون صادقاً، تم عرض اللاعب علينا،ولكننا لا نمتلك مدير فني في الوقت الحالي”.

Advertisements

وتابع: “ننتظر التعاقد مع مدرب جديد خلال الفترة القادمة، وبعدها سنناقش معه أمر اللاعب، والقرار النهائي سيكون له بكل تأكيد”.

ويذكر أن زين الدين بلعيد (7 مباريات دولية) كان قائداً للفريق وأحد الركائز الأساسية في تتويج اتحاد العاصمة بكأس الكونفدرالية الأفريقية موسم (2022ـ2023)، تحت قيادة عبدالحق بنشيخة، كما توج هذا الموسم بلقب السوبر الأفريقي.

وخاص بلعيد 137 مباراة مع اتحاد العاصمة بجميع المسابقات، وسجل 15 هدفاً، و5 تمريرات حاسمة.

وتقدر القيمة التسويقية لزين الدين بلعيد بنحو 1.5 مليون يورو وفقاً لموقع “ترانسفير ماركت” المختص.

Advertisements

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).