تشيلسي يحسم مستقبل حكيم زياش

أفاد خبير الانتقالات فابريزيو رومانو، أن جالطة سراي التركي، توصل إلى اتفاق مع تشيلسي الإنجليزي، لتفعيل خيار الشراء في عقد إعارة حكيم زياش، التي تنتهي في نهاية الموسم الجاري.

ووقع المغربي الدولي مع جالطة سراي في سوق الانتقالات الصيفية الماضية 2023، في صفقة إعارة مجانية، مع خيار الشراء المجاني في نهاية الموسم الجاري، وهو ما قرر النادي التركي تفعيله، بعد أداء جيد قدمه صاحب الـ31 عاماً.

وكان عقد زياش مع تشيلسي يمتد حتى عام 2025، وجاءت خطوة البلوز في التخلي عنه بشكل مجاني لخروجه من حسابات المدرب الجديد ماوريسيو بوتشيتنيو، إضافة إلى الرغبة في التخلص من راتبه المرتفع نسبياً، والذي كان يقدر بـ 6 ملايين يورو سنوياً.

ووفقاً لتقارير صحفية مختلفة، سيحصل زياش على راتب 3.5 مليون في السنة الأولى له مع جالطة سراي، وينخفض الراتب الآن إلى 2.8 مليون يورو بعد تفعيل خيار الشراء الدائم.

Advertisements

وكان تشيلسي قد وافق على صفقة لإعارة حكيم زياش إلى باريس سان جيرمان في يناير 2023، لكنها انهارت في الدقائق الأخيرة من الميركاتو، بعد رفض الدوري الفرنسي الموافقة على الوثائق والمستندات بسبب تقديمها في وقتٍ متأخر.

وتم ربط حكيم زياش بعد ذلك بالانتقال إلى النصر في الدوري السعودي للمحترفين في الصيف، لكن خلافات بشأن بنود العقد، ومشكلة طبية مزعومة أدت إلى انهيار الخطوة.

ووقع حكيم زياش لتشيلسي من أياكس في صيف عام 2020 مقابل 40 مليون يورو، ومثل الفريق في 107 مباريات بجميع المسابقات، وسجل 14 هدفاً، و13 تمريرة حاسمة، وتوج مع الفريق بدوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية.

زياش يستعيد بريقه في جالطة سراي

واستعاد حكيم زياش بريقه في جالطة سراي، رغم سلسلة الإصابات التي رافقته هذا الموسم. وتمكن زياش من تسجيل 8 أهداف، و4 تمريرات حاسمة في 21 مباراة بجميع المسابقات.

Advertisements

ويقود المغربي الدولي (60 مباراة دولية، 22 هدفاً)، جالطة سراي نحو تحقيق لقب الدوري التركي الـ24 في تاريخهم، حيث يتصدرون جدول الترتيب بـ96 نقطة، بفارق 6 نقاط عن فنربخشته الوصيف (90 نقطة)، قبل 3 جولات من نهاية الموسم.

لقب الدوري التركي سينضاف إلى لقب السوبر التركي الذي تم تحقيقه في بداية الموسم، في خزائن زياش مع جالطة سراي.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).