أخبار

رسمياً.. 50 مليون يورو تنقل نجم أستون فيلا ليوفنتوس

Advertisements

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي، الأحد، عبر موقعه الرسمي على شبكة الأنترنيت، وحساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، عن تعاقده مع لاعب الوسط البرازيلي دوجلاس لويز من أستون فيلا في صفقة بقيمة 50 مليون يورو، تدفع على 4 أقساط.

وقال يوفنتوس في بيان رسمي، موضحاً التفاصيل المالية: “يعلن نادي يوفنتوس لكرة القدم أنه تم التوصل إلى اتفاق مع نادي أستون فيلا لكرة القدم للحصول بشكل نهائي على حقوق تسجيل اللاعب دوجلاس لويز سواريس دي باولو مقابل 50 مليون يورو، تدفع على 4 سنوات مالية، إضافة إلى حوافز تصل إلى 1.5 مليون يورو. ووقع يوفنتوس واللاعب عقد عمل حتى 30 يونيو 2029”.

وسيغطي يوفنتوس نصف رسوم الصفقة، بإدراج لاعبين ضمن الصفقة، هما صامويل إيلينج جونيور، وإنزو بارينيتشيا، اللذان سيوقعان لأستون فيلا مقابل 25 مليون يورو.

أجرى يوفنتوس وأستون فيلا مفاوضات بشأن صفقة تبادلية تضم دوجلاس لويز، وإلينج جونيور، وبارينيتشيا. تم تضمين الأخير في الصفقة في مرحلة لاحقة بعد أن رفض الدولي الأمريكي ويستون ماكيني مغادرة البيانكونيري، على الرغم من انتهاء عقده في يونيو 2025.

Advertisements

ومن المتوقع أن يعلن يوفنتوس عن شراء أستون فيلا لبارينيتشيا وإلينج جونيور في الساعات المقبلة.

انضم إيلينج جونيور، 20 عاماً، إلى يوفنتوس من تشيلسي قبل 4 سنوات، وخاض 27 مباراة في موسم (2023ـ2024)، في الغالب كجناح أيسر.

أمضى بارينيشيا، البالغ من العمر 23 عاماً، وهو أحد خريجي نيويلز أولد بويز، الموسم الماضي على سبيل الإعارة في فروزينوني وشارك في 39 مباراة.

وهذا يعني أن عملاق الدوري الإيطالي سينفقون 25 مليون يورو نقداً للتعاقد مع دوجلاس لويز، الذي سجل 10 أهداف في جميع المسابقات مع أستون فيلا الموسم الماضي.

Advertisements

ويأتي بيع لويز في الوقت الذي كان فيه أستون فيلا بحاجة إلى بيع لاعب من الفريق الأول لتحقيق ربح كبير إذا كانوا يعتزمون مواصلة الإنفاق بما يتماشى مع أدائهم على أرض الملعب، بعد حصولهم على المركز الرابع والتأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وتجنب خرق أرباح الدوري الإنجليزي الممتاز، وقواعد الاستدامة.

وتعاقد فيلا مع لويز من مانشستر سيتي في عام 2019. ولم يلعب أبداً مع نادي استاد الاتحاد، لكنه تألق أثناء إعارته إلى فريق جيرونا في الدوري الإسباني خلال موسم (2018ـ2019). شارك اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً في 204 مباراة مع فيلا، وكان لاعباً رئيسياً تحت قيادة أوناي إيمري.

سجل دوجلاس لويز، 26 عاماً، 9 أهداف في 35 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، حيث أنهى فريق أوناي إيمري الموسم في المركز الرابع وتأهل لدوري أبطال أوروبا.

ويتواجد لويز حالياً مع منتخب البرازيل في بطولة كوبا أمريكا بالولايات المتحدة. ولم يشارك في المباراة الافتتاحية للبطولة، والتي انتهت بالتعادل السلبي مع كوستاريكا يوم الاثنين. وستكون مباراتهم المقبلة أمام باراجواي يوم الجمعة.

Advertisements

وفي الوقت نفسه، أكد فيلا بالفعل رحيل زميله لاعب خط الوسط تيم إيروجبونام إلى إيفرتون. انتقل المهاجم لويس دوبين إلى فيلا بارك من إيفرتون في صفقة منفصلة، ​​بينما انضم الظهير الأيسر لتشيلسي إيان ماتسن بعقد مدته 6 سنوات.

وسيكون لويز هو ثاني صفقات يوفنتوس الصيفية تحت قيادة المدرب الجديد تياجو موتا، بعد ضم حارس المرى الإيطالي ميشيل دي جريجوريو من مونزا مقابل 20 مليون يورو (18 مليون يورو + مليوني يورو حوافز).

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).