أخبار

ربع نهائي كوبا أمريكا 2024: المنتخبات المتأهلة ومواعيد المباريات والقنوات الناقلة

Advertisements

تقترب بطولة كوبا أمريكا 2024 من نهايتها فيما يتعلق بمرحلة المجموعات، وشيئاً فشيئاً نتعرف على الفرق المتأهلة. على عكس النسخة الأخيرة التي أقيمت في البرازيل، حيث تأهل 4 منتخبات من كل مجموعة مكونة من 5 فرق، في هذه النسخة يتأهل فريقان من كل مجموعة من المجموعات الأربعة المكونة من 4 منتخبات، حيث سيكون لدينا ربع النهائي كما حدث في كوبا أمريكا 2016 عندما شارك 16 فريقاً.

وحجزت الأرجنتين أولى بطاقات ربع النهائي، بعد احتلالها المركز الأول في المجموعة الأولي بفوزها في مباراتين (كندا 2ـ0، وتشيلي 1ـ0)، والاستفادة من خسارة بيرو أمام كندا. وفي المجموعة الثانية أيضاً، وصلت فنزويلا إلى ربع النهائي بعد فوزها في مباراتيها، الأولى ضد الإكوادور 2ـ1 ثم على المكسيك 1ـ0.

وفي المجموعة الثالثة، تأهلت الأوروغواي بانتصارين (بنما 1ـ0، وبوليفيا 5ـ0)، بينما في المجموعة الرابعة كل شيء مفتوح بعد تعادل البرازيل مع كوستاريكا 0ـ0.

الفرق المتأهلة إلى الدور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا

المجموعةالمتصدرالوصيفتأهل دون تحديد المركز
الأولى الأرجنتين كندا
الثانية فنزويلا
الثالثة
الرابعة كولومبيا

جدول مباريات كوبا أمريكا 2024 – ربع النهائي

1الأرجنتين – وصيف المجموعة الثانيةالجمعة 5 يوليو 2024
04:00 السعودية ومصر
إن آر جاي
2متصدر المجموعة الثانية – كنداالسبت 6 يوليو 2024
04:00 السعودية ومصر
آيه تي أند تي
3متصدر المجموعة الثالثة – وصيف المجموعة الرابعةالأحد 7 يوليو 2024
01:00 السعودية ومصر
أليجانت
4متصدر المجموعة الرابعة – وصيف المجموعة الثالثةالأحد 7 يوليو 2024
04:00 السعودية ومصر
ستايت فارم

ومن المقرر أن تنطلق مباريات الدور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا 2024 يوم 5 يوليو المقبل وjستمر لمدة يومين حتى 7 يوليو. وستلعب الأرجنتين ضد ثاني المجموعة الثانية (الإكوادور أو المكسيك). وستكون مباراة ربع النهائي الثانية بين أول المجموعة الثانية فنزويلا، وواحد من بين تشيلي وبيرو وكندا.

Advertisements

وسيواجه أول المجموعة الرابعة التي تضم البرازيل، الثاني من المجموعة الثالثة أوروغواي أو الولايات المتحدة. بينما سيلعب الثاني في مجموعة البرازيل، والذي يمكن أن يكون البرازيل نفسها، أو كولومبيا، أو باراجواي، أو كوستاريكا، ضد الأول في المجموعة الرابعة.

البدايةالنهاية
الجمعة 5 يوليو 2024الأحد 7 يوليو 2024

ما القنوات الناقلة لمباريات كوبا أمريكا 2024؟

بطولة كوبا أمريكا 2024 غير منقولة عربياً، رغم اعتياد شبكة قنوات بي إن سبورتس الحصول على حقوق المسابقة في السنوات الأخيرة.

ورغم امتلاك شبكة SSC حقوق تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، لكنها لا تنقل كوبا أمريكا 2024.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).