رسمياً.. برشلونة يقيل تشافي

Advertisements

أعلن نادي برشلونة الإسباني، الجمعة، في بيان رسمي قراره الانفصال عن مدربه الإسباني تشافي هيرنانديز، بعد شهر واحد فقط من الإعلان عن بقاءه في منصب المدير الفني.

وكان اللاعب الدولي الإسباني السابق (44 عاماً) أعلن في يناير الماضي عن نيته الرحيل عن النادي في نهاية الموسم، قبل أن يتم إقناعه بالعدول عن قراره في أبريل.

ولكن في أحدث تطور في الملحمة، وبعد 30 يوماً فقط من الإعلان عن استمراره حتى نهاية عقده في عام 2025، تم اتخاذ القرار بمغادرة النادي.

وقال برشلونة في بيان نشره على موقعه الرسمي وحساباته على مواقع التواصل الاجتماعي: “أعلن رئيس نادي برشلونة لابورتا ظهر اليوم لتشافي هيرنانديز أنه لن يستمر كمدرب للفريق الأول في موسم (2024ـ2025).”

Advertisements

“نادي برشلونة يعرب عن شكره لتشافي على عمله كمدرب، الذي يضاف إلى مسيرته التي لا تضاهى كلاعب وقائد للفريق، ويتمنى له كل التوفيق في المستقبل. سيقوم تشافي هيرنانديز بإدارة آخر مباراة له كمدرب للفريق الأول يوم الأحد القادم في إشبيلية”.

وختم البيان: “خلال الأيام المقبلة، سيعلن نادي برشلونة عن الهيكل الجديد للفريق الأول”.

والتقى تشافي بالرئيس خوان لابورتا، والمدير الرياضي ديكو، في ملعب تدريب النادي يوم الجمعة، خلال استعدادات الفريق للمباراة ضد إشبيلية يوم الأحد، وهي المباراة النهائية لموسم الدوري الإسباني، والتي من المتوقع أن تكون الأخيرة له في منصبه.

من المقرر أن يحل هانسي فليك، المدير الفني السابق لبايرن ميونخ، محله في إعلان رسمي متوقع الأسبوع المقبل.

Advertisements

وفاز فليك (59 عاماً) بالثلاثية مع نادي البوندسليجا في موسم (2019ـ2020)، وكان عاطلاً عن العمل منذ إقالته من قبل المنتخب الألماني في سبتمبر.

وستكون وظيفة برشلونة هي الأولى له خارج ألمانيا في حياته المهنية.

كان عقد تشافي سارياً حتى صيف 2025، ويبقى أن نرى ما سيحدث مع التكلفة المالية لخروج تشافي وطاقمه التدريبي بالإضافة إلى رواتبهم، حيث تصل التكلفة الإجمالية لنحو 20 مليون يورو.

قبل شهر، عندما كانت استقالته لا تزال سارية، وافق تشافي على التنازل عن أجره للفترة المتبقية من عقده.

Advertisements

وكان الفوز على ألميريا في وقتٍ سابق من هذا الشهر هو المباراة رقم 100 لتشافي مع الفريق. فقط بيب جوارديولا، ولويس إنريكي، لديهما سجلات أفضل مع النادي خلال نفس العدد من المباريات.

وكان تشافي قد طلب الاجتماع مع لابورتا قبل مباراة الأحد في الدوري الإسباني ضد رايو فاليكانو مع تزايد التكهنات حول مستقبله، لكن ذلك لم يحدث.

وفي حديثه قبل تلك المباراة، قال تشافي إن شيئاً لم يتغير في موقفه، وأصر على أنه لا يزال يحتفظ بدعم لابورتا وديكو: “لا أستطيع أن أضيف شيئاً جديداً. النادي ينقل لي الهدوء. سأظل بنفس الرغبة في مواجهة ما تبقى لهذا الموسم والموسم المقبل. لدينا مشروع مخطط له ولا شيء يتغير”.

وعندما سئل من أين يأتي الضجيج بشأن مستقبله، أجاب: “لا أعرف من يتحدث ولا أهتم. ما يهمني هو الحصول على دعم الرئيس، والذي على حد علمي لم يمس، ودعم ديكو”.

Advertisements

“يقولون لي أنه لم يتغير شيء. أنا أفهم أسئلتك ووظيفتك، ولكن هذا ما يمكنني قوله. هذا هو برشلونة، هناك الكثير من الضجيج، أفهم ذلك”.

ضمن برشلونة المركز الثاني في الدوري الإسباني قبل إسدال الستار على موسم (2023ـ2024)، في ملعب رامون سانشيز بيزخوان يوم الأحد.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).