روبرتو دي زيربي يتفق مع مارسيليا.. وعائق واحد يهدد الصفقة

Advertisements

أفاد خبير الانتقالات فابريزيو رومانو، توصل مارسيليا إلى اتفاق مبدئي مع المدرب الإيطالي روبرتو دي زيربي، على الشروط الشخصية للعقد، لتولي تدريب الفريق الموسم المقبل.

ووفق المدرب الإيطالي على توقيع عقد مع نادي الجنوب الفرنسي لمدة 3 سنوات، حتى 2027، لكن تظل هناك عقبة واحدة أمام إتمام الاتفاق الرسمي، وهو الشرط الجزائي الذي لا يزال سارياً في عقده مع برايتون.

بعد عامين رائعين مع برايتون، يتمتع المدرب الإيطالي بشعبية كبيرة في أوروبا، وارتبط اسمه لفترة وجيزة بليفربول، وبايرن ميونيخ، وبرشلونة ومانشستر يونايتد… لكنه استقر في النهاية على خيار تدريب مارسيليا الموسم المقبل، على الرغم من عدم مشاركة النادي في أي بطولة أوروبية، بعد احتلاله المركز الثامن في الدوري الفرنسي.

وقضى روبرتو دي زيربي موسمين مع برايتون، وتمكن في موسمه الأول من قيادة النادي إلى احتلال أفضل مركز في تاريخهم بالدوري الإنجليزي الممتاز (السادس)، وضمان التأهل للعب في بطولة أوروبية لأول مرة في تاريخهم، حيث وصلوا إلى دور الـ16 في الدوري الأوروبي، وخسروا أمام روما ذهاباً وإياباً.

Advertisements

وأنهى برايتون تحت قيادته الموسم الثاني باحتلال المركز الـ11.

سيخلف دي زيربي جان لويس غاسيت في مارسيليا بعد اعتزاله في نهاية الموسم الماضي. تم تعيين البالغ من العمر 70 عاماً كمدرب مؤقت في فبراير بعد طرد جينارو جاتوسو.

6 ملايين يورو عقبة إتمام الصفقة

وسيكون أمام مارسيليا عقبة كبيرة وهي الشرط الجزائي، الذي لا يزال سارياً في عقد دي زيربي مع برايتون، على الرغم من قرار الانفصال بين الطرفين في نهاية الموسم الماضي.

وانخفض الشرط الجزائي لدي زيربي من 15 مليون يورو إلى 6 ملايين يورو، بعد قرار مغادرته برايتون، وهو مبلغ يتفاوض مارسيليا مع النادي الإنجليزي لتخفيضه، ويتوقع أن يتوصل الطرفين إلى قرار قريباً.

Advertisements

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).