أخبار

اكتشاف الليجا أولى صفقات مانشستر سيتي الصيفية

Advertisements

حسم مانشستر سيتي تعاقده مع الجناح البرازيلي سافينيو، المعروف أيضاً باسم سافيو، حيث وافق على توقيع عقد مدته 5 سنوات.

كان اللاعب البالغ من العمر 20 عاماً جزءاً من مجموعة السيتي لكرة القدم منذ عام 2022، بصفته لاعباً لنادي تروا الفرنسي، لكنه لم يشارك أبداً مع الفريق، وقضى الموسم الماضي على سبيل الإعارة في جيرونا.

سيصبح اللاعب الدولي البرازيلي الآن أول توقيع في فترة الانتقالات الصيفية للسيتي، حيث سيوقع عقداً طويل الأجل حتى عام 2029.

أبلغ السيتي سافيو بأنه سيكون جزءاً من خطط الفريق الأول تحت قيادة المدرب بيب جوارديولا الموسم المقبل.

Advertisements

وأمضى سافيو 4 سنوات في نادي أتلتيكو مينيرو البرازيلي، قبل أن ينضم إلى مجموعة السيتي في عام 2022، عندما تم تسجيله كلاعب لنادي تروا الفرنسي مقابل نحو 6.5 مليون يورو.

لم يلعب المهاجم مع تروا – الذي عانى من الهبوط المتتالي إلى الدرجة الثالثة الفرنسية – حيث أمضى موسم (2023ـ2024) على سبيل الإعارة في آيندهوفن، ولعب 8 مباريات مع الفريق الأول، قبل أن يقضي عام 2023 في جيرونا.

تألق سافيو بتسجيله 9 أهداف في الدوري، وصنع 10 تمريرات حاسمة ليحتل النادي الكاتالوني المركز الثالث في الدوري الإسباني، ويضمن تأهله الأول على الإطلاق لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

أدى مستواه مع جيرونا إلى استدعائه إلى منتخب البرازيل هذا العام، حيث سجل هدفاً واحداً في 5 مباريات. ويتواجد بالفعل مع منتخب السيليساو في كوبا أمريكا 2024.

Advertisements

وارتفعت القيمة التسويقية للدولي البرازيلي بشكل صاروخي، منذ أن انتقاله إلى جيرونا، وتقدر الآن بنحو 50 مليون يورو وفقاً لموقع “ترانسفير ماركت” المختص.

وساهم سافيو في 21 هدفاً هذا الموسم مع جيرونا في 41 مباراة لعبها بجميع المسابقات (11 هدفاً، و10 تمريرات حاسمة). ما جعله أحد اكتشافات الليجا الموسم الماضي.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).