Advertisements

أفاد خبير الانتقالات فابريزيو رومانو، أن مدرب ميلان السابق ستيفانو بيولي، يجري مفاوضات مع الاتحاد لخلافة مارسيلو جاياردو، المقال.

أقال نادي الدوري السعودي للمحترفين جاياردو اليوم الخميس ببيان صارم بعد أسابيع من التوتر، رغم أنه لم يتولى المهمة إلا في نوفمبر 2023.

وأسفرت الجمعة العمومية لنادي الاتحاد السعودي، عن تعيين المهندس لؤي ناظر رئيساً جديداً للنادي، خلفاً لأنمار الحائلي.

وستكون هذه هي الفترة الثانية للؤي ناظر كرئيس للاتحاد، بعد فترة قصيرة بين نوفمبر 2018، ومايو 2019.

Advertisements

وأعلن رئيس الاتحاد الجديد إقالة مارسليو جاياردو في أول ظهور إعلامي له، قائلاً: “في الموسم الماضي صدرت أخطاء كبيرة من جاياردو، حيث طلب إبعاد كريم بنزيمة، وهذا أمر مرفوض تماماً، هو جزء أساسي من مشروع الدولة ومشروع الاتحاد، وطلبت من الادارة القانونية دراسة هذا الموضوع وسيتم اتخاذ الاجراءآت اللازمة”.

وأضاف: “بدأنا البحث عن مدرب جديد للموسم القادم ولدينا خيارين إلى 3 خيارات، ولا أستطيع الإفصاح عن ذلك لوجود عقود مرتبطين بها، واختياراتنا ستكون ذكية، ولن نفرض على المدرب أسماء لا يريدها، سنكون متوافقين جميعاً”.

ووقع المدرب التاريخي لريفر بليت، حيث يعتبر أنجح مدرب على الإطلاق في تاريخ النادي الأرجنتيني العريق، مع الاتحاد السعودي في نوفمبر 2023، خلفاً للمقال البرتغالي نونو إسبيرتو سانتو.

وكان عقد جاياردو مع الاتحاد يمتد حتى عام 2025، وكان العقد يتضمن خيار التمديد لمدة عامين آخرين حتى 2027، لكن النادي السعودي قرر الانفصال عنه سريعاً، بسبب عدم تحقيق النتائج المتوقعة، وخلافاته مع كريم بنزيمة.

Advertisements

وقاد جاياردو الاتحاد في 33 مباراة بجميع المسابقات، حقق خلالها 15 انتصاراً، 4 تعادلات، و14 هزيمة، لكنه لم يستطع قيادة الفريق لتحقيق أي لقب هذا الموسم، وخرج بموسم صفري.

ويمكن أن يحصل جاياردو على تعويض عن السنة المتبقية في عقده قد يصل إلى حوالي 30 مليون يورو.

ستيفانو بيولي يبحث عن نادٍ جديد بعد ميلان

ويبقى أن نرى ما إذا كان سيقبل ستيفانو بيولي فكرة تدريب الاتحاد، حيث بدأ في يتعلم اللغة الإنجليزية، بعد نهاية فترة الخمس سنوات التي قضاها مع ميلان، وكان يأمل في الاتصال بالدوري الإنجليزي الممتاز.

ورفض بيولي عرضاً من نوتنجهام فورست، وينتظر عرضاً من نادٍ أكبر.

Advertisements

هناك اقتراحات بأن بيولي يمكن أن يحصل على 10 ملايين يورو في الموسم الواحد مع الاتحاد.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).