الرئيسية

دورتموند يفعل الشرط الجزائي لسيرهو جيراسي

Advertisements

أفاد خبير الانتقالات فابريزيو رومانو، أن بوروسيا دورتموند توصل إلى اتفاق شخصي مع المهاجم الغيني سيرهو جيراسي، لتفعيل الشرط الجزائي في عقده مع شتوتجارت، والمقدر بنحو 17.5 مليون يورو.

وحصل بوروسيا دورتموند على الضوء الأخضر من صاحب الـ28 عاماً، بعد أشهر من المفاوضات، ومن المقرر أن يرحل عن شتوتجارت هذا الصيف، بعدما بصم على أفضل موسم في مسيرته.

ووفقاً لشبكة “سكاي سبورتس”، لا تزال هناك بعض التفاصيل المالية، لا يزال يتعين توضيحها بين دورتموند وجيراسي، قبل توقيع عقد طويل الأمد.

وأنهى سيرهو جيراسي الموسم بتسجيل 30 هدفاً، و3 تمريرات حاسمة، في 30 مباراة بجميع المسابقات، منها 28 هدفاً، وتمريرتين حاسمتين، في 28 مباراة بالدوري الألماني، حيث لم يسجل سوى هاري كين (بايرن ميونيخ)، أهدافاً أكثر منه (36 هدفاً).

Advertisements

أهداف سيرهو جيراسي ساعدت شتوتجارت على تقديم موسم استثنائي، بإنهاء جدول ترتيب الدوري الألماني في المركز الثاني (73)، خلف بايرن ميونيخ (90) المتوج باللقب، والتأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

وولد سيرهو جيراسي في فرنسا، لكنه اختار اللعب دولياً مع غينيا. لكن حياته المهنية بأكملها تطورت في فرنسا وألمانيا. لعب مع منتخب فرنسا في صفوف الشباب، ووصل إلى نهائي بطولة تولون للشباب مع الديوك، وخسروا في النهائي أمام الإنجليز رغم أنه كان من أفضل اللاعبين في البطولة.

بدأ جيراسي مسيرته المهنية في لافال ثم ذهب للعب مع ليل، على الرغم من أن هذا التغيير بالنسبة له كان “مبكراً جداً”. وهاجر بعد ذلك إلى الدوري الألماني، إلى كولونيا، بعد مروره بأوكسير. في كولونيا، قام باللعب مع الفريقين الثاني والأول، قبل أن يعود إلى فرنسا ليلعب مع فريق أميان، حيث تألق مرة أخرى. ثم راهن عليه رين وقضى موسمين في النادي الأحمر والأسود وبدأ بالثالث، قبل أن يأتي شتوتجارت ويراهن عليه على سبيل الإعارة مع خيار الشراء في يناير 2022، وهو ما نفذه في صيف 2023، مقابل 9 ملايين يورو.

وتقدر القيمة التسويقية لجيراسي بنحو 40 مليون يورو، وفقاً لموقع “ترانسفير ماركت” المختص، وهو مبلغ سيدفع دورتموند أقل من نصفه للتوقيع مع واحد من أفضل المهاجمين في أوروبا العام الماضي.

Advertisements

وخاص سيرهو 16 مباراة دولية مع منتخب غينيا وسجل 3 أهداف.

بدأ مسيرته كمدافع

عندما وصل إلى رين، في مقابلة مع وسائل الإعلام الفرنسية، ترك لاعب كرة القدم تفاصيل عن طفولته ومسيرته حتى تلك اللحظة. لم يكن جيراسي يحب لعب كرة القدم، ولمدة عام، عندما كان صغيراً، تخلى عنها. ومن الواضح أنه عاد بعد ذلك: “لم أكن مهتماً بالمدرسة على الإطلاق، لكنها كانت مثل كرة القدم، فأنت تعلم أنك ستبقى هناك لسنوات”.

بعد عام من اللعب في فريق مدينته، ​​في مونتارجيس، توقف. عاد لاحقاً وذهب إلى الفريق المنافس من المدينة. كان جميع أصدقائه في مونتارجيس لكنه كان يعلم أنه في إميلي سيكون لديه المزيد من الفرص للنمو ولهذا السبب لعب هناك. بالإضافة إلى ذلك، بدأ مدافعاً: “عندما كان عمري 15 عاماً لعبت كقلب دفاع، ثم انتقلت إلى خط الوسط وانتهى بي الأمر كمهاجم”.

كان والده يعمل في مهنة شاقة للغاية، إذ كان مزارعاً: “كان يعمل بالقمح والقطن… في فرنسا وأفريقيا”. وعندما سئل عما إذا كان يفكر في مواصلة عمل والده، كان سيهرو واضحاً: “لا. لقد سمح لي بالاختيار. علاوة على ذلك، فهو يحب كرة القدم أيضاً”.

Advertisements

في رين، وجد جيراسي مكانه. وقال هو نفسه في تلك المقابلة: “أنا في نادٍ جيد جداً، وهو ينمو يوماً بعد يوم”. والأن بعد مرور 3 سنوات، بات أحد أكبر مفاجأت الدوري الألماني وأوروبا هذا الموسم.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).