أخبار

88 مليون استرليني مداخيل تشيلسي من صفقات البيع هذا الصيف

Advertisements

أكمل إبسويتش تاون توقيعه القياسي مع أوماري هاتشينسون من تشيلسي. ووقع الجناح البالغ من العمر 20 عاماً عقداً مدته 5 سنوات، حتى عام 2029، مقابل نحو 22 مليون جنيه استرليني، بما في ذلك الحوافز، مع حفاظ البلوز على 25% من نسبة بيعه، وحقوق مطابقة أي عرض يصله مستقبلاً، لكن دون وجود خيار إعادة الشراء.

وقضى هاتشينسون الموسم على سبيل الإعارة مع نادي الدرجة الأولى الإنجليزي آنذاك، وساعدهم على الصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

سيحصل آرسنال على نسبة مئوية من الرسوم، بسبب بند البيع المُدرج في الصفقة، عندما انتقل هاتشينسون من نادي شمال لندن إلى تشيلسي في عام 2022.

ساعدت أهداف هاتشينسون الـ11، و6 تمريرات حاسمة في 50 مباراة فريق كيران ماكينا، على تأمين صعوده إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد غياب دام 22 عاماً.

Advertisements

لقد غادر تشيلسي بعد أن شارك في مباراتين فقط مع الفريق اللندني.

كان كل من شتوتجارت، وأياكس، وفينورد، مهتمين أيضاً بهتشينسون، لكن إغراء اللعب تحت قيادة ماكينا في إيبسويتش أعطى الفريق الصاعد حديثاً ميزة مرة أخرى.

لقد شارك في مباراتين مع منتخب جامايكا، حيث ظهر في وديتين في مارس 2023.

وكانت الصفقة القياسية السابقة لإيبسويتش هي المبلغ الثابث المقدر بنحو 4.5 مليون جنيه استرليني، الذي تم دفعه لحارس مرمى سامبدوريا ماتيو سيريني في صيف عام 2001.

Advertisements

تشيلسي يرفع مداخيله إلى 88 مليون استرليني من صفقات البيع

ويعتبر أوماري هاتشينسون ثالث صفقة بيع للبلوز هذا الصيف، بعد انتقال إيان ماتسن إلى أستون فيلا بقيمة تزيد قليلاً عن 35 مليون جنيه إسترليني، عقب إعارة ناجحة لدورتموند. ووقع عقداً لمدة 5 سنوات مع فريق أوناي إيمري.

كما دخل خزائن البلوز 28 مليون جنيه إسترليني، من تفعيل نيوكاسل لشرط الشراء في عقد لويس هال، بعد فترة إعارة لموسم واحد.

من جهة وقع حكيم زياش بشكل دائم لجالطة سراي في صفقة مجانية، تتضمن حصول تشيلسي على متغيرات متعلقة بأداء الدولي المغربي، فيما رحل تياجو سيلفا إلى فلومينينسي في صفقة انتقال مجانية.

من جهة أخرى حسم البلوز بالفعل 6 صفقات هذا الصيف، ومن المقرر أن يكون كيرنان ديوسبري هول سادسها، بعد التوصل إلى اتفاق مع ليستر سيتي مقابل 30 مليون جنيه استرليني، كما ضم توسين أدارابيويو (26 عاماً)، كوكيل حر من فولهام، بعقد لمدة 4 سنوات، وأوماري كيليمان من أستون فيلا مقابل 19 مليون جنيه إسترليني. بعقد لمدة 6 سنوات، مع خيار التمديد لموسم آخر، وويليان إستيفاو من بالميراس مقابل 40 مليون يورو رسوم ثابتة، وإضافات سهلة بقيمة 20 مليون يورو، و5 ملايين يورو إضافات صعبة إضافية. ووقع الجناح البرازيلي عقداً حتى يونيو 2032، وسينضم إلى تشيلسي في عام 2025، مباشرة إلى الفريق الأول.

Advertisements

ويملك البلوز اتفاقاً أيضاً لضم المهاجم الشاب مارك جويو من برشلونة، مقابل 6 ملايين يورو، و يقترب من إتمام التعاقد مع المدافع آرون أنسيلمينو من بوكا جونيورز، لمدة 6 سنوات، على أن يبقى معاراً في النادي الأرجنتيني لمدة 6 أشهر قادمة، حتى يناير المقبل، في صفقة بقيمة نحو 25 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقده.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).