أخبار

اتفاق مبدئي يقرب حمدالله من وجهة جديدة بالدوري السعودي

Advertisements

أفادت صحيفة “الرياضية” السعودية، الأحد، أن نادي التعاون السعودي، توصل إلى اتفاق للتعاقد مع المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله، قادماً من الاتحاد السعودي.

وتوصل حمدالله (33 عاماً)، وناديه الاتحاد، إلى اتفاق ودي بالانفصال هذا الصيف، قبل عام واحد من نهاية العقد في يونيو 2025.

خلص مسيِّرو النادي إلى صعوبة وجود الثنائي الفرنسي كريم بنزيمة، والمغربي عبدالرزاق حمدالله معاً في الفريق الموسم المقبل.

وأنهى حمدالله (33 عاماً) الموسم هدافاً للفريق، برصيد 29 هدفاً، و4 تمريرات حاسمة، في 38 مباراة بجميع المسابقات.

Advertisements

من جهة كان موسم كريم بنزيمة الأول في السعودية مخيباً للآمال، وشهد دخوله في خلافات مع إدارة النادي، ومدربه البرتغالي نونو إسبييرتو سانتو، وكذلك خلفه مارسيلو جاياردو، الذي انفصل بدوره عن الاتحاد في نهاية الموسم، بعد إنهاء الفريق للموسم في المركز الخامس بالدوري السعودي، والفشل في تحقيق أي لقب، والعجز عن نيل بطاقة المشاركة في أي من البطولات الآسيوية، إلى جانب انقطاع العلاقات بينه وبين المهاجم الفرنسي.

وأنهى مهاجم ريال مدريد السابق موسمه الأول في الدوري السعودي برصيد 13 هدفاً، و8 تمريرات حاسمة، في 29 مباراة لعبها بجميع المسابقات.

ويأتي قرار الاتحاد لإرضاء النجم الفرنسي كريم بنزيمة، الذي يهدد بالرحيل هذا الصيف، في حالة عدم القيام بالإصلاحات اللازمة للمنافسة على الألقاب الموسم المقبل، وخاصة حمد الله، الذي يعتبره عائقاً أمام تألقه في هجوم الاتحاد.

ويشار إلى أن عبدالرزاق حمدالله انضمَّ إلى الاتحاد عام 2022، قادماً من النصر، ولعب لـ «العميد» 3 مواسم، وحقق معه بطولة الدوري، وكأس السوبر، إلى جانب المشاركة في كأس العالم للأندية، والحصول على لقب هدَّاف الدوري الموسم قبل الماضي.

Advertisements

ويُعد عبد الرزاق حمد الله ثاني أكثر لاعب تسجيلًا في مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 129 هدفاً خلال 137 مباراة، ويعتلي هذه اللائحة المهاجم السوري عمر السومة، نجم النادي الأهلي السابق، الذي أحرز 144 هدفاً خلال 180 مباراة خاضها بالبطولة.

ويتوقع أن يوقع عبدالرزاق حمدالله (33 عاماً) عقداً مع التعاون لمدة موسم واحد، مع تغطية راتبه البالغ 2.5 مليون يورو سنوياً.

وأنهى التعاون موسماً مميزاً للغاية في الدوري السعودي، محتلاً المركز الرابع برصيد 59 نقطة، تحت قيادة البرازيلي بيريكليس شاموسكا، الذي غادر الفريق بعد نهاية عقده، إلى نيوم، الصاعد مؤخراً إلى دوري يلو لأندية الدرجة الأولى.

وضمن التعاون تأهله إلى دوري أبطال آسيا 2، وكأس السوبر السعودي، حيث يواجهون النصر بداية الموسم المقبل.

Advertisements

وبات التعاون قريباً من التعاقد مع المدرب الأرجنتيني رودولفو مارتين أروابارينا، للإشراف على الفريق الموسم المقبل، ويملك المدرب الأرجنتيني خبرة كبيرة، حيث قاد بوكا جونيورز للفوز بلقب الدوري الأرجنتيني. كما كانت له العديد من التجارب مع الأندية العربية، حيث تولى الإشراف على بيراميدز المصري والوصل وشباب الأهلي دبي الإماراتيين، بالإضافة إلى منتخب الإمارات.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).