أخبار

أشبال الأطلس إلى ربع نهائي كأس العالم للناشئين

Advertisements

حجز المنتخب المغربي للناشئين مقعده في ربع نهائي كأس العالم تحت الـ17 عاماً المقامة في أندونيسيا، بعد تجاوز عقبة المنتخب الإيراني في دور الـ16 بركلات الترجيح (4ـ واحد)، بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لمثله.

اقرأ أيضاً.. وليد الركراكي يعطي تحديثاً بشأن إبراهيم دياز

وسيطر أشبال الأطلس على المباراة بشكل كامل، وأضاعوا عدة فرص كان بالإمكان تحويلها إلى أهداف، أن يضمن فوزاً مريحاً للمغرب. لكن الرعونة والحظ كان لهما دور كبير، ليفاجئ المنتخب المغربي على عكس مسار اللعب باستقبال هدف معاكس من المنتخب الإيراني في حدود الدقيقة الـ72، عن طريق اسماعيل غوليزاده، بضربة رأسية محكمة بعد كرة عرضية.

وواصل المغرب محاولاته الشجاعة رغم التأخر والضربة النفسية القوية، واستطاع إدراك التعادل في الدقيقة الـ90 بعد سلسلة من المحاولات، حيث سدد نسيم عزاوزي بقوة ليهز الشباك من داخل منطقة الجزاء، مستغلاً إعادة رائعة للكرة بالرأس من زميله في الهجوم.

وعلى طريقة ياسين بونو في كأس العالم بقطر 2022، تألق حارس مرمى المنتخب المغربي طه بنغوزيل، بتصديات رائعة ليمنح المغرب بطاقة التأهل لدور الثمانية، حيث ضرب أشبال الأطلس موعداً مع مالي الفائز على المكسيك في ثمن النهائي بنتيجة ساحقة (5 ـ صفر).

Advertisements

ويذكر أن المغرب تأهل على رأس مجموعته بـ 6 نقاط، متقدماً على الإكوادور الثانية (5 نقاط)، فيما غادر البطولة إندونيسيا الثالثة (2 نقاط)، وبنما الرابعة (2 نقاط).

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب”! لقد أطلقنا قناة إخبارية مخصصة لنرسل إليك آخر الأخبار والتقارير والمتابعات… وغير ذلك الكثير مباشرة على “واتس اب”، كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة (هنا)