أخبار

بيان إيراني رسمي يحسم جدل “جلد” كريستيانو رونالدو

Advertisements

أصدرت السفارة الإيرانية في مدريد بياناً رسمياً، تنفي فيه تماماً صحة التقارير الصحفية، التي ادعت أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، يواجه حكماً بـ 99 جلدة بتهمة الزنا في المرة القادمة التي تطأ فيها قدمه البلاد.

اقرأ أيضاً.. كريستيانو رونالدو يحدد موعد ومكان اعتزاله

وتلقى مهاجم مانشستر يونايتد السابق ترحيباً كبيراً في إيران، عندما لعب النصر مع بيرسيبوليس في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا، وهي المباراة التي انتهت بانتصار رفاق كريستيانو رونالدو بثنائية نظيفة، سجلها عبد الرحمن غريب، ومحمد قاسم.

وكجزء من الترحيب برونالدو في البلاد، تلقى هدايا من المشجعين، بما في ذلك سجاد فارسي مخصص، ولوحات فنية.

وكانت اللوحات الفنية التي تلقاها من الفنانة فاطمة حمامي هي مصدر شائعات إدانته بـ 99 جلدة. حمامي، فنانة مقيم في مدينة برسبوليس، مصاب بالشلل بنسبة %85، وتستخدم كرسياً متحركاً للتنقل، ولا تستطيع استخدام يديها، وبدلاً من ذلك ترسم باستخدام قدميها.

Advertisements

ولشكر حمامي على هديتها، عانق رونالدو الرسامة وقبلها على خدها، وهو ما تم بناء عليه شائعة الحكم على نجم النصر السعودي بـ99 جلدة بموجب القانون الإيراني، الذي يعتبر لمس المرأة شكلاً من أشكال الزنا. خبر تناقلته صحف عالمية مثل: “موندو ديبورتيفو”، و “ماركا”، و “ذا صن”…

شائعات نفتها إيران عبر سفارتها في مدريد، التي نشرت بياناً رسمياً عبر حسابها في موقع (إكس)، جاء فيه: “ننفي بشدة صدور أي حكم قضائي ضد أي رياضي دولي في إيران”.

وأضاف البيان: “تجدر الإشارة إلى أن كريستيانو رونالدو سافر إلى إيران يومي 18 و19 سبتمبر للعب في مباراة رسمية لكرة القدم، ولاقى استقبالاً حسنا ًمن قبل الشعب والسلطات. كما حظي لقاءه الصادق والإنساني مع فاطمة حمامي بإشادة وإعجاب الشعب والسلطات الرياضية في البلاد”.

كان رونالدو مع عارضة الأزياء جورجينا رودريجيز منذ عام 2016، ولديهما طفلان، ألانا مارتينا، وبيلا إزميرالدا.

Advertisements

ورودريجيز هي أيضاً أم لأطفاله الثلاثة الآخرين، الابن الأكبر كريستيانو جونيور، الذي ولد من أم أخرى، والتوأم إيفا، وماتيو.