أخباراقتصاد رياضيالرئيسيةالكرة السعودية

كريستيانو رونالدو يطعن في مصداقية جائزتي الكرة الذهبية والأفضل

في مقابلة أجرتها معه صحيفة “ريكورد” البرتغالية يوم الأحد، طعن مهاجم النصر، والبرتغال، كريستيانو رونالدو في مصداقية أرقى جائزتين فرديتين في عالم كرة القدم: الكرة الذهبية، والأفضل.

مع بداية عام 2024، لم يعد النجم البرتغالي ينهج الدبلوماسية في التعبير عن أرائه. بعد وصفه الدوري الفرنسي بأنه بات أقل تنافسية من الدوري السعودي، هاجم مهاجم النصر معايير جائزتي الكرة الذهبية، والأفضل، وهما جائزتان فاز بهما 5 مرات.

رونالدو: لم أعد أؤمن بهذه الجوائز

رداً على سؤال لصحيفة “ريكورد” اليومية البرتغالية يوم الأحد، قال كريستيانو رونالدو إنه لم يشاهد حفل الفيفا للأفضل، الذي شهد فوز ليونيل ميسي، كما هو الحال في الكرة الذهبية، ضد كيليان مبابي وإرلينج هالاند.

وقال رونالدو: “الكرة الذهبية والأفضل يفقدان مصداقيتهما. هذا لا يعني أن ميسي لم يستحق ذلك، أو هالاند أو حتى مبابي… لكن الأرقام موجودة والأرقام لا تخدع. عليك أن تفكر في الموسم بأكمله. الأرقام حقائق. أنا لا أقول ذلك لأنني فزت بجوائز جلوب سوكر. لكن هذه حقائق وأرقام. الأرقام لا تكذب.”

Advertisements

وخرج كريستيانو رونالدو هذا الأسبوع من حفل توزيع جوائز جلوب سوكر حاملاً جائزتين، جائزة أفضل لاعب في الشرق الأوسط، وجائزة مارادونا التي تتوج هداف العام الميلادي. مع تسجيله 54 هدفاً في عام 2023 مع النصر والبرتغال، أثبت رونالدو أنه بعمر 38 عاماً، لا يزال أحد أكثر المهاجمين فعالية على هذا الكوكب. لكن على الرغم من تصريحاته، فإنه بلا شك لم يكن ليلقي نفس الخطاب لو توج للمرة السادسة في مسيرته بالكرة الذهبية.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى