أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الصيفية 2023الرئيسية

كريم بنزيمة يطلب الرحيل عن ريال مدريد

أفاد موقع “فوت ميركاتو” الفرنسي، أنه بعد تلقي عرض ضخم من السعودية، أبلغ بالفعل كريم بنزيمة ريال مدريد برغبته في الرحيل.

قبل أسابيع قليلة، كان عالم كرة القدم بعيداً عن تخيل أن مستقبل بنزيمة سيكون في قلب المناقشات. خاصة وأن الدولي الفرنسي كان يتجه بهدوء إلى التمديد. لكن العرض السعودي الخيالي (200 مليون دولار على مدى موسمين إضافة إلى امتيازات كبيرة أخرى) جعله يغير بوصلته تماماً نحو الدوري السعودي.

بعد وصول كريستيانو رونالدو إلى النصر، تحاول المملكة العربية السعودية أيضاً استقطاب كريم بنزيمة إلى بطولتها، بالإضافة إلى ليونيل ميسي الذي لديه عرض جنوني من الهلال (1.2 مليار دولار على مدى موسمين).

وأفادت تقارير صحفية مختلفة أن العرض الذي توصل به بنزيمة من الحكومة السعودية، يقترح عليه اللعب في نادي الاتحاد السعودي بطل الدوري هذا الموسم. ويبدو أنه بعد عدة أسابيع طويلة من المفاوضات، أصبح الاتحاد أقرب من أي وقت مضى لتوجيه ضربة كبيرة للغاية في سوق الانتقالات.

Advertisements

كريم بنزيمة أبلغ ريال مدريد بقراره بالفعل

ووفقاً لنفس المصدر، انتهى العرض الذي أرسله الاتحاد بإقناع كريم بنزيمة بمغادرة ريال مدريد هذا الصيف. وأبلغ مهاجم ليون السابق النادي في الساعات الأخيرة اختياره قبول عرض الاتحاد، وبالتالي الانضمام إلى السعودية. ريال مدريد، الذي لم يتوقع بالتأكيد خسارة لاعبه هذا الموسم، سوف يخل هذا بالخطط الأولية للنادي في نافذة الانتقالات الصيفية لعام 2023. داخل النادي الأبيض، لا يزالون يحاولون إقناع كريم بنزيمة بالبقاء لموسم إضافي.

وصل بنزيمة لريال مدريد في عام 2009 في نفس الوقت الذي وصل فيه كريستيانو رونالدو وكاكا وتشابي ألونسو… وترك بصماته على تاريخ ريال مدريد. وفي سن الـ 36 عاماً، وبينما توقع الكثيرون رؤيته ينهي مسيرته في ريال مدريد، أو حتى في ناديه الأم ليون، كريم بنزيمة في طريقه لأن يكون له نهاية مختلفة تماماً لمسيرته، بعيدًا عن كرة القدم الأوروبية.

زر الذهاب إلى الأعلى