10 لاعبين تفجرت موهبتهم بعد تغيير مراكز لعبهم

Advertisements

في تاريخ كرة القدم مر العديد من اللاعبين الذين خلدوا أسماءهم بأحرف من ذهب. إلا أن هناك منهم من لم يتألق إلا بعد تغيير مركزه في أرضية الميدان ليدخلوا بذلك ضمن تاريخ أساطير كرة القدم. نرصد لكم في هذه المساحة أبرز 10 لاعبين في تاريخ كرة القدم والذين لم تتفجر مواهبهم إلا بعد تغيير مراكز لعبهم.


1. أندريا بيرلو (إيطاليا) :
استطاع الإيطالي أندريا بيرلو لاعب ميلان من إضفاء طابع أنيق على لعبه بعد تغيير مركزه في الفريق من طرف المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي من لاعب خط وسط خلف المهاجمين إلى لاعب وسط أمام المدافعين، الشيء الذي سمح له باستغلال نقاط قوته التي تتجلى في رؤيته الثاقبة للملعب وجودة تمريراته.


2. غاريث بيل (ويلز):
بدأ غاريث بيل مسيرته الكروية كظهير أيسر ، إلا أن سرعته وقوته في التسديد ومهاراته دفعت مدرب توتنهام هاري ريدناب آنذاك إلى تغيير مركزه كجناح، ليتألق بذلك الويلزي رفقة فريق السبيرز، ما دفع ريال مدريد للتعاقد معه، حيث قام أنشيلوتي بتغيير مركزه بدوره من جناح أيسر إلى جناح أيمن ليكمل بذلك ضلع الثلاثي الشهير” بي بي سي” بيل بنزيمة ورونالدو.


3. تيري هنري ( فرنسا )
اعتاد الفرنسي تيري هنري اللعب في الجناح الأيسر، حيث كان يصول ويجول رفقة فريق موناكو الفرنسي، إلا أنه وبوصوله إلى إنجلترا للإنضمام إلى صفوف فريق أرسنال الإنجليزي، قام المدرب الفرنسي أرسين فينغر بتغيير مركزه إلى مهاجم صريح، ليكتب بذلك هنري التاريخ رفقة الغانرز بصفته” ملكاً” للأهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز. ليعود بعد ذلك لمركز الجناح الأيسر بعد انتقاله لنادي برشلونة الإسباني بقيادة بيب غوارديولا.

Advertisements

اقرأ أيضاً.. تفاصيل جديدة مثيرة بشأن الشرط الجزائي في عقد هالاند


4. ليليان تورام (فرنسا) .
سيبقى النجم الفرنسي ليليان تورام معروفاً بأنه قلب دفاع صلب، إلا أنه اضطر لتغيير مركزه كظهير أيمن، وذلك رغبه منه في الحفاظ على مكان أساسي رفقه المنتخب الفرنسي.


5. فرانك بيكنباور ( ألمانيا )
يعتبر بيكنباور أول من وظف في دور “الليبيرو” كقلب دفاع، بعدما شغل مركز لاعب خط وسط في أوائل مسيرته الكروية، ليدخل بعدها تاريخ كرة القدم حيث لقب “بالقيصر”.


6. دريس ميرتينز (بلجيكا)
بناء على قدراته البدنية فإن البلجيكي ميرتينز بدأ انطلاقته في الملاعب كجناح، إلا إن توظيف ماوريسيو ساري له في نابولي كمهاجم صريح سنة 2017 أدهش الجميع وأظهر مهاراته الحقيقية في خط الهجوم.

Advertisements


7. سيرجيو راموس ( إسبانيا )
يعتبر الدولي الإسباني سيرجيو راموس من بين أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، حيث بدأ مسيرته الكروية كظهير أيمن، وبعد انتقاله إلى فريق ريال مدريد الإسباني قام المدرب جوزيه مورينيو بتحويله إلى قلب الدفاع لاستغلال قدراته البدنية الهائلة، مركز تألق فيه راموس بشكل مبهر، حيث كان رجل كأس الأبطال العاشرة لريال مدريد كما فاز معه بالعديد من الكؤوس والألقاب.


8. كلود ماكيليلي (فرنسا)
بدأ كلود ماكيليلي كلاعب خط وسط مهاجم في أول ظهور له رفقة فريق نانت الفرنسي، غير أن انتقاله إلى صفوف فريق ريال مدريد الإسباني في حقبة الجالاكتيكوس الأولى وبرزت موهبة كلود في مركز خط وسط الفريق كلاعب ارتكاز.


9. توماس مونييه ( بلجيكا )
لعب البلجيكي توماس في مركز الهجوم ، فحسه التهديفي أكبر دليل على ذلك، إلا أن لياقته البدنية العالية و رغبته في لعب دور أساسي رفقة المنتخب البلجيكي حدا بتوماس لتغيير مركزه إلى الظهير الأيمن.


10. ألفونسو ديفيز ( كندا )
يبصم اللاعب الكندي الفونسو ديفيز على موسم مبهر رفقه فريق بايرن ميونخ الألماني . فالمهاجم البالغ من العمر 19 سنة فقط استطاع التأقلم مع مركزه الجديد، بعد أن كان يشغل مركز الظهير الأيسر من قبل .
ختاما هذه اللائحة لعشرة لاعبين تألقوا بعد تغييرهم لمركز لعبهم ، في نظركم هل هناك لاعبون من نفس الحالة لم نتطرق لهم ، شاركونا بآرائكم .

Advertisements