Advertisements

أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني أن مدافعه ماتس هوملز (35 عاماً)، سيترك النادي بشكل حر هذا الصيف.

وينتهي عقد المدافع الألماني هذا الصيف، ولم يعرض عليه النادي الألماني التمديد.

وقال بيان النادي يوم الجمعة: “قرر بوروسيا دورتموند الانفصال عن ماتس هوملز. أمضى المدافع الألماني أكثر من 13 عاماً في النادي، وترك بصمة كبيرة بعد أن فاز بلقبين بالدوري الألماني وكأس ألمانيا، من بين العديد من الإنجازات الأخرى. نحن ممتنون للفترة الناجحة التي كانت لدينا معاً”.

يأتي رحيله بعد أقل من 24 ساعة من تنحي إيدن تيرزيتش كمدرب رئيسي لدورتموند بالاتفاق المتبادل، وتعيين نوري شاهين مدرباً جديداً لمدة 3 سنوات حتى 2027.

Advertisements

أجرى هوملز مقابلة عشية الهزيمة في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد، حيث انتقد أسلوب لعب مدربه إيدن تيرزيتش.

وقال إن الطريقة التي لعب بها دورتموند في بعض مباريات البوندسليجا في الموسم الماضي ، خاصة ضد شتوتجارت، والبطل باير ليفركوزن، لم تكن تناسب قيم النادي.

وقال ماتس هوملز مودعاً بوروسيا دورتموند يوم الخميس عبر تدوينة على حسابه في إنستجرام: “أعزائي المشجعين، انتهى وقتي باللونين الأسود والأصفر الآن بعد أكثر من 13 عاماً. لقد كان شرفاً كبيراً، ومتعة للغاية بالنسبة لي أن ألعب مع دورتموند لفترة طويلة، وأن أكون جزءاً من رحلة بدأت في يناير 2008”.

“عدد لا يحصى من المدربين الرائعين واللاعبين الرائعين الذين تشرفت الذين عملت معهم هنا. سوف أفتقدكم”.

Advertisements

وظهر هوملز في 508 مباراة مع بوروسيا دورتموند في جميع المسابقات عبر فترتين منفصلتين، بعد انتقاله لبايرن ميونيخ.

أمضى قلب الدفاع موسم (2008ـ2009) على سبيل الإعارة في دورتموند من بايرن ميونيخ قبل انتقاله. ومضى ليصبح جزءاً لا يتجزأ من فريق يورجن كلوب الذي فاز بلقب الدوري الألماني في عامي 2011 و2012.

في كرة القدم الدولية، لديه 70 مباراة مع منتخب بلاده، وكان جزءاً من منتخب ألمانيا، الذي فاز بكأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.

لن يشارك في بطولة أوروبا لهذا الصيف، بعد إسقاطه من القائمة النهائية لجوليان ناجيلسمان.

Advertisements

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).