الاتحاد المصري يحسم مستقبل روي فيتوريا

Advertisements

أفادت تقارير صحفية مصرية الخميس، أن الاتحاد المصري لكرة القدم، بدأ يتأهب لإقالة مدربه روي فيتوريا، بعد المشاركة المخيبة في كأس الأمم الأفريقية 2024، بتدبير جزء من الشرط الجزائي المستحق للمدرب البرتغالي.

وخرج المنتخب المصري من ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية ضد الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح (7ـ8)، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

ويواجه الاتحاد المصري عقبة رئيسية لفسخ عقد روي فيتوريا، وهي شرطه الجزائي، حيث هناك بند ينص على حصوله على راتب 3 أشهر من المدة المتبقية في عقده الممتد حتى كأس العالم 2026، إذا خرج المنتخب المصري دون التتويج بكأس الأمم الأفريقية 2024.

كما أن الشرط لديه إطار زمني محدد لتفعيله، في مدة لا تتجاوز أسبوعين، بعد الخروج من كأس أفريقيا، وفي حال تجاوز هذه المدة يعتبر الشرط لاغياً، وبالتالي استمرار روي فيتوريا حتى نهاية عقده في 2026.

Advertisements

ووفقاً لتقارير مصرية، الاتحاد المصري لكرة القدم قرر إقالة روي فيتوريا، ويتفاوضون بالفعل مع وكيل أعماله على خفض الشرط الجزائي، الذي هو راتب 3 أشهر، ويقدر بنحو 600 ألف يورو.

كما طرح الاتحاد المصري على وكيل فيتوريا إمكانية دفع مبلغ الشرط الجزائي على أقساط، إذ لم يكن هناك اتفاق على تخفيضه.

ويعقد مجلس إدارة الاتحاد المصري برئاسة جمال علام، اجتماعاً الأحد المقبل، بحضور روي فيتوريا، لمناقشة أسباب الإخفاق في كأس الأمم الأفريقية وتحديد القرار النهائي بشأن مستقبل المدرب البرتغالي.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).