أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الرئيسية

من هو إبراهيما ديارا لؤلؤة برشلونة الجديدة؟

قبل ساعات قليلة، أكدت أكاديمية “أفريكا فوت” رسمياً توقيع إبراهيما ديارا، الجناح الأيمن البالغ من العمر 17 عاماً، وقائد منتخب مالي تحت 17 عاماً، لفريق برشلونة، بعد فترة تجريبية مع الفريق الثاني بقيادة رافا ماركيز.

أدائه الرائع في كأس العالم تحت 17 سنة الأخيرة، حيث سجل 5 أهداف و3 تمريرات حاسمة في 7 مباريات، ليصبح ثاني أفضل هداف في البطولة، التي احتلت فيها مالي المركز الثالث، فتح أعين النادي الكتالوني على موهبته. يتميز بسرعته وثقته بنفسه وقوته وتصميمه الكبير في اللحظات المهمة. كل هذا جعل الفريق الكتالوني يتطلع إليه لتعزيز هجومه في المستقبل.

نظراً لأنه لم يبلغ 18 عاماً بعد، لا يستطيع نادي برشلونة التعاقد مع اللاعب بشكل فوري، بسبب لوائح الفيفا، التي لا يسمح فيها للاعبين القاصرين من خارج الاتحاد الأوروبي بالتوقيع لنادٍ أوروبي قبل سن الـ18 عاماً. تقنية التوقيع مشابهة جداً لتلك التي استخدمها ريال مدريد مع إندريك، أو برشلونة نفسه مع فيتور روكي. طريقة تكتسب القوة شيئاً فشيئاً في الفرق الكبيرة في أوروبا.

لدى فريق برشلونة اتفاق بالفعل مع أكاديمية “أفريكا فوت”، يمنحه حق الأسبقية في الوصول لأبرز مواهبها، وإعطاء فرص فترات تجريبية لأفضل اللاعبين في كل عام. كان ديارا، الذي بلغ الـ17 عاماً قبل شهر، أحد هؤلاء اللاعبين البارزين، من مواليد 2006 و2007. وواجه إبراهيم بالفعل بعضاً من جواهر برشلونة مثل: كوبارسي، وجويو، وهيكتور فورت، في كأس العالم للناشيئن.

Advertisements

سيصل في برشلونة إلى بيئة عمل مليئة باللاعبين الشباب المتحمسين لتحقيق النجاح في النادي، والآن أكثر من أي وقت مضى مع الوضع الذي يمر به برشلونة، مع فريق الشباب الذي يكتسب مرة أخرى الكثير من القوة.

نوح دارفيتش، الذي تألق أيضاً، وفاز باللقب في كأس العالم تحت 17 عاماً، هو أيضاً في نفس عمر إبراهيما ديارا. مع احتمال وصول لوكاس بيرجفال، بالإضافة إلى جميع المواهب الموجودة بالفعل في الفريق الأول، يعمل فريق برشلونة شيئاً فشيئاً على مستقبل غير بعيد.

سيتعين انتظار كيف يتأقلم، لكن حقيقة أنه لا يستطيع بعد اللعب مع الفريق الأول، ستمنحه راحة البال، والقدرة على البدء بهدوء في الفريق الرديف لبرشلونة، وعدم إرهاقه أو ممارسة الكثير من الضغط عليه، كما قد يحدث مع لاعبين آخرين في “لا ماسيا”.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى