أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الرئيسية

من هو برايان سرقسطة قاهر برشلونة المنتقل لبايرن ميونيخ؟

اعتباراً من صيف 2024، سيكون برايان سرقسطة لاعباً في بايرن ميونيخ! وسينتقل اللاعب البالغ من العمر 22 عاماً من نادي غرناطة إلى نادي بايرن ميونخ الموسم المقبل، ويوقع عقداً حتى 30 يونيو 2029.

اقرأ أيضاً.. رسمياً.. برايان سرقسطة أولى صفقات بايرن ميونيخ في صيف 2024

في هذه المساحة معلومات قد لا تعرفها عن برايان سرقسطة.

عامل مهم لعودة غرناطة

ولد سرقسطة في 9 سبتمبر 2001 في مالقا بإسبانيا. في سن 18 عاماً، انتقل الجناح الأيسر الذي يبلغ طوله 1.64 متراً من قسم الشباب في ملقا إلى قسم الشباب في غرناطة. خطى خطواته الأولى في عالم الاحتراف في موسم (2020ـ2021) على سبيل الإعارة في نادي الدرجة الثالثة آنذاك سي دي إل إيجيدو. بعد عودته إلى نادي غرناطة، لعب سرقسطة في البداية في الفريق الثاني لمدة موسم واحد، لكنه أثبت نفسه بعد ذلك في الفريق الأول في موسم (2022ـ2023)، بعد هبوط الأندلسيين إلى الدرجة الثانية. لعب سرقسطة في البداية كبديل بشكل أساسي، ولعب دوراً رئيسياً في ضمان تحقيق غرناطة للصعود المباشر مرة أخرى بتسجيله3 أهداف في المباريات الثلاث الأخيرة من الموسم الماضي.

أداء مميز في الموسم الحالي

في الموسم الحالي، يجذب سرقسطة الأنظار بأداء قوي في الدوري الإسباني. ظهر اللاعب البالغ من العمر 22 عاماً في 14 مباراة من أصل 15 مباراة بالدوري حتى الآن (غاب مرة واحدة للإيقاف). شارك في التشكيلة الأساسية 11 مرة، وسجل 5 أهداف، من بينها ثنائية في التعادل (2ـ2) أمام نادي برشلونة، وصنع أيضاً هدفين آخرين. وهذا يجعل سرقسطة أفضل هداف لغرناطة هذا الموسم. في أكتوبر، حصل على جائزة الشهر لأفضل لاعب تحت 23 عاماً في الدوري الأسباني، وتم استدعاؤه أيضاً للمنتخب الإسباني الأول لأول مرة. في 12 أكتوبر، ظهر لأول مرة مع لاروخا في تصفيات بطولة أوروبا ضد اسكتلندا (2ـ0).

شاهد ثنائية سرقسطة في مرمى برشلونة

مهاجم متعدد الاستخدامات

يمكن استخدام سرقسطة بمرونة في الهجوم. بالإضافة إلى مركزه المعتاد في الجناح الأيسر، فقد لعب أيضاً في كمهاجم صريح، وفي خط الوسط الهجومي هذا الموسم. على وجه الخصوص، أثار اللاعب البالغ من العمر 22 عاماً الإعجاب بأسلوبه الذي لا يمكن التنبؤ به، والذي ترك به العديد من المدافعين في الدوري الإسباني يقفون في الأسابيع والأشهر الأخيرة. يتألق سرقسطة أيضاً بالكرة، ولا يدعم ذلك فقط مشاهد مثل مراوغته القوية ضد مدافع برشلونة جويل كوندي قبل هدفه الثاني في مرمى برشلونة، ولكن أيضاً من خلال الإحصائيات: مع 40 مراوغة ناجحة، يعد سرقسطة أقوى مراوغ حالياً في الليجا.

Advertisements

قال عنه كريستوف فرويند المدير الرياضي لبايرن ميونخ: “برايان سرقسطة جناح قوي وسريع للغاية ورشيق للغاية ويمكن استخدامه في كلا الجانبين. إنه لا يمكن التنبؤ به، وهو خطير وجيد جداً في المواقف الفردية. لقد ظهر بالفعل لأول مرة مع المنتخب الإسباني الأول هذا العام ولديه الكثير من الإمكانات”.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب”! لقد أطلقنا قناة إخبارية مخصصة لنرسل إليك آخر الأخبار والتقارير والمتابعات… وغير ذلك الكثير مباشرة على “واتس اب”، كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة (هنا)

زر الذهاب إلى الأعلى