Advertisements

أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني، عبر موقعه الرسمي على شبكة الأنترنيت، وحساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، عن تعاقده مع التركي نوري شاهين (35 عاماً) مدرباً جديداً للفريق لمدة 3 سنوات، حتى 30 يونيو 2027، خلفاً لإيدن تيرزيتش (41 عاماً)، والذي انفصل عن النادي بالتراضي.

وعاد الدولي التركي السابق إلى دورتموند كمدرب مساعد في وقتٍ سابقٍ من هذا الموسم، وساعد في وصول النادي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في ويمبلي. وغادر منصبه كمدرب رئيسي لأنطاليا سبور، في أول منصب إداري له، بعد 26 شهراً للعودة إلى النادي الألماني.

وقال نوري شاهين للموقع الرسمي لبوروسيا دورتموند: “إنه لشرف كبير بالنسبة لي أن أكون مدرباً لدورتموند. أود أن أشكر جميع المسؤولين عن النادي على الثقة التي وضعوها في. إنني أتطلع حقاً إلى وظيفتي في دورتموند. سنفعل كل ما في وسعنا مع الكثير من الطاقة والعاطفة العظيمة من اليوم الأول لتحقيق أقصى قدر ممكن من النجاح”.

من جانبه قال لارس ريكن (المدير الإداري الرياضي): “نحن سعداء للغاية بأننا نستطيع تسليم المسؤولية لنوري شاهين كمدرب رئيسي. لقد دخل عالم التدريب في السنوات الأخيرة، وسوف يؤدي مهمته الجديدة مع الكثير من التفاني لتطوير فريقنا. بصفته زميلاً سابقاً في الفريق، سنعمل معاً بشكل وثيق وطموح. يعرف نوري النادي وموظفيه في فترته السابقة كلاعب وكمدرب. نحن مقتنعون بأن نوري هو المدرب المناسب لنا”.

Advertisements

وقال سيباستيان كيل (المدير الرياضي): “ساعد نوري شاهين الموسم الماضي على قيادة فريقنا إلى نهائي دوري أبطال أوروبا. من تجربته الخاصة كلاعب وكمساعد، يعرف كيف يعمل دورتموند، وقبل كل شيء كيف يعمل النجاح. بفضل سلطته الطبيعية وخبرته، لديه معرفة جيدة للغاية إلى فريقنا ويعرف ما يجب أن نعمل عليه معاً”.

انضم شاهين إلى أكاديمية دورتموند عندما كان يبلغ من العمر 13 عاماً، ولعب 153 مباراة في الفريق الأول في أول فترة له مع النادي قبل انضمامه إلى ريال مدريد في عام 2011.

ظهر الدولي التركي السابق في 10 مباريات فقط في مدريد، قبل أن يقضي النصف الأول من موسم (2012ـ2013) على سبيل الإعارة في ليفربول، حيث لعب 12 مباراة.

عاد شاهين إلى دورتموند على سبيل الإعارة في يناير 2013، وقضى الـ 18 شهراً الموالية في النادي، قبل العودة بشكلٍ دائم في صيف عام 2014.

Advertisements

شارك في 121 مباراة مع دورتموند في فترته الثانية، قبل أن يقضي موسمين في فيردر بريمن، واختتم مسيرته في أنطاليا سبور من خلال قضاء موسم (2020ـ2021)، قبل تعيينه كمدرب رئيسي له.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).