أخباراقتصاد رياضيالرئيسيةالكرة الجزائرية

ياسين عدلي يعلن سبب تفضيله فرنسا على الجزائر

عاد ياسين عدلي، لاعب وسط ميلان، لكسر صمته بشأن اختياره اللعب لفرنسا بدلاً من الجزائر على المستوى الدولي.

وأثارت تصريحات إعلان عدلي اللعب لفرنسا على حساب الجزائر في بدابة مارس الجاري، غضباً واسعاً في الجزائر، وتلقى حملة إساءات واسعة على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووعد ياسين عدلي (23 عاماً) في مؤتمر صحافي مطلع مارس الماضي، بشرح اختياره لتمثيل فرنسا بدلاً من الجزائر، بلد والديه، وقد تم ذلك الآن. واختار لاعب خط وسط ميلان الإيطالي صحيفة “لا جازيتا ديللو سبورت” الإيطالية، وحسابه على موقع إكس (تويتر سابقاً) للدفاع عن قراره.

وأوضح للصحيفة الرياضية الإيطالية المرموقة: “أنا من مشجعي الجزائر لكن كلاعب اخترت فرنسا. اخترت فرنسا كما قلت للعب في أعلى مستوى”.

Advertisements

“لم أقل أبدًا أنني أريد الانضمام إلى الجزائر”

وأوضح ياسين عدلي تصريحه أكثر بشأن رغبته اللعب لفرنسا للعب على أعلى مستوى، والذي تم تفسيره على أنه تقليل من المنتخب الجزائري: “قلت إن هدفي هو اللعب على أعلى مستوى، وهذا لا يعني أن المنتخب الجزائري ليس على مستوى عالٍ جداً، ولكن ببساطة أقصد أن اللعب لفرنسا تحدي أكبر بالنسبة لي”.

ونفى ياسين عدلي أن يكون لإقالة المدرب السابق جمال بلماضي تأثير على قراره، بعدما حاول الناخب الجزائري السابق إقناعه بتمثيل الخضر: “لقد ناقشت معه عدة مواضيع وتحدثنا عن القليل من كرة القدم. رحيله في رأيي سيكون خسارة للتشكيلة، لكنني لم أقل أبداً أن رحيله غير شيئاً في قراري، كما أنني لم أخبر أحداً من قبل برغبتي في اللعب للجزائر”.

واختتم حديثه قائلاً: “فضلت أن أكون صادقاً وشفافاً بشأن قراري بدلاً من اللعب بورقة التردد، أنا مجرد لاعب عادي لدي أهدافي وسواء نجحت في تحقيقها أم لا فإن ذلك لن يغير شيئاً عني كشخص. لدي كلمتي وانتهى الأمر. ولن أتراجع أبداً”.

ياسين عدلي صاحب الأصول الجزائرية، والفرنسي المولد، لم يلعب مطلقاً مع منتخب فرنسا الأول، لكن لديه هدف واحد في 5 مباريات مع المنتخب الفرنسي تحت 20 عاماً.

Advertisements

لعب عدلي لاعب الوسط الدفاعي هذا الموسم 26 مباراة بجميع المسابقات مع ميلان في ثاني مواسمه في “سان سيرو”، منها 14 مباراة كأساسي، وسجل هدفاً واحداً بالدوري الإيطالي.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى