أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الصيفية 2023الرئيسية

توني كروس يهاجم الدوري السعودي

أثار نجم ريال مدريد توني كروس جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، بانتقاده للانتقال المفاجئ للنجم الإسباني الشاب جابري فيجا (21 عاماً) إلى الأهلي السعودي.

في تحول مفاجئ للأحدث، حسم الأهلي السعودي بشكل سري للغاية، صفقة مفاجأة الدوري الإسباني جابري فيجا من سيلتا فيغو الإسباني، بعد مزايدة مع نابولي الإيطالي، الذي كان قد حسم الصفقة عملياً، قبل دخول النادي السعودي على الخط.

وكانت تقارير صحفية مختلفة قد أفادت أن نابولي حسم التعاقد مع اللاعب البالغ من العمر 21 عاماً مقابل 30 مليون يورو، وتوصل إلى اتفاق بالفعل مع جميع الأطراف، وتم بالفعل حجز موعد للفحص الطبي في إيطاليا، قبل انعكاس الأمور بشكل مفاجئ، حيث تراجع سيلتا فيجو عن اتفاقه، ولم يسافر الدولي الإسباني تحت الـ21 عاماً لإجراء الاختبارات الطبية الجمعة الماضي، وتوقيع العقد المتفق عليه سلفاً، بسبب مزايدة الأهلي السعودي على اللاعب، الذي كان يملك شرطاً جزائياً في عقده بقيمة 40 مليون يورو

وبحسب فابريزيو رومانو، فقد تم التوصل إلى اتفاق كامل من أجل انتقال جابري فيجا إلى الأهلي قادماً من سيلتا فيجو. كان لاعب خط الوسط الإسباني البالغ من العمر 21 عاماً محط اهتمام أكبر الأندية الأوروبية بما في ذلك ريال مدريد، وبرشلونة، وليفربول، وتشيلسي، وباريس سان جيرمان، وآخرهم نابولي الذي تلقى صفقة غير متوقعة بعد تراجع سيلتا فيجو والأهلى عن اتفاق مسبق مع النادي الإيطالي واختيارهم الدوري السعودي كوجهة.

Advertisements

كروس: صفقة فيجا مثيرة للخجل

خيار مثير للدهشة، خاصة وأن جابري فيجا كان ملاحقاً من قبل أكبر الأندية الأوروبية في الأسابيع الأخيرة. وإذا كان المراقبون فوجئوا كثيرا بهذا الانتقال المستقبلي، فهذا هو الحال أيضا بالنسبة لتوني كروس، لاعب ريال مدريد منذ عام 2014. وعلق الدولي الألماني، على منشور فابريزيو رومانو، عبر إنستجرام، الذي أعلن فيه انتقال جابري فيجا للأهلي: “مخجل”.

تلقى توني كروس انتقادات كبيرة على تعليقه، ما دفعه لحذفه فيما بعد، والاحتفاظ فقط بتسجيل الإعجاب بالمنشور.

ورد مدرب سيلتا فيجو، رافائيل بينيتيز، على انتقال جابري فيجا للسعودية في مؤتمر صحفي يوم الخميس قائلاً: “الاتفاق مع الأهلي سيغير حياة جابري فيجا بشكل إيجابي. إنه مؤلم لكنه سيساعدنا مالياً. المملكة العربية السعودية ليست مكاناً مخصصاً للاعبين الكبار في السن فقط. انتقل كاراسكو إلى الصين ثم عاد إلى أوروبا ليلعب في دوري أبطال أوروبا”.

Advertisements

وكان فيجا أحد مفاجأت الدوري الإسباني الموسم الماضي بتسجيله 11 هدفاً و4 تمريرات حاسمة في 36 مباراة لعبها بأول مواسمه بالليجا.

سيكون جابري فيجا سابع صفقات نابولي الصيفية بعد كل من: روجر إيبانيز من روما، فرانك كيسي من برشلونة، آلان سان ماكسيمين من نيوكاسل، رياض محرز من مان سيتي، ومهاجم ليفربول السابق روبرتو فيرمينو، و إدوارد ميندي من تشيلسي.

زر الذهاب إلى الأعلى