أخبارالرئيسيةفيديو وإحصائيات

كيليان مبابي الهداف التاريخي لباريس سان جيرمان

بات النجم الفرنسي كيليان مبابي الهداف التاريخي لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، في المباراة التي فاز بها فريقه على ضيفه نانت (4ـ2)، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب “حديقة الأمراء”، ضمن منافسات الجولة الـ 26 من الدوري الفرنسي.

وسجل كيليان مبابي هدفه الـ 201 بقميص باريس سان جيرمان، بعد توقيعه على الهدف الرابع للفريق في المباراة والأخير، ليصبح بذلك الهداف التاريخي للنادي الباريسي، متجاوزاً النجم الأوروجواياني إدينسون كافاني الذي وقع 200 هدف مع الفريق.

وسجل إدينسون كافاني أهدافه الـ 200 مع باريس سان جيرمان في 301 مباراة، فيما احتاج كيليان مبابي إلى 54 مباراة أقل ليحطم الرقم (247 مباراة).

وقام باريس سان جيرمان بتكريم صاحب الـ 24 عاماً، عقب نهاية اللقاء، أمام الجماهير وتم منحه جائزة شرفية.

Advertisements

وقال كيليان مبابي في “بارك دي برانس”: “إنه لشرف كبير أن ألعب مع باريس سان جيرمان، بهذا القميص، في هذا النادي التاريخي، الأكبر في فرنسا. ألعب لكتابة التاريخ. لطالما قلت أنني أريد أن أكتب التاريخ في فرنسا، في العاصمة، في بلدي، في مدينتي. أنا أفعل ذلك، إنه جميل، لكن لا يزال هناك طريق طويل لنقطعه.”

ويضيف مبابي: “كنت أعرف أنني سأحطم هذا الرقم القياسي. اللعب هنا امتياز. جئت إلى هنا كلاعب شاب. لقد تعلمت الكثير هنا، كرجل أيضاً. اللعب في باريس سان جيرمان، خاصة بالنسبة لي كواحد من سكان باريس بالولادة، أمر مميز.”

زر الذهاب إلى الأعلى