أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الصيفية 2024الرئيسية

مان يونايتد يحسم قراره بشأن إقالة إيريك تين هاج فوراً

أفادت صحيفة “تليجراف” البريطانية، أنه ليس لدى مانشستر يونايتد أي نية لإقالة مدربه إيريك تين هاج قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، على الرغم من دعوات اللاعبين السابقين في النادي لإجراء تغيير فوري.

دفعت الهزيمة المحرجة ليلة الثلاثاء بنتيجة (4ـ0) أمام كريستال بالاس، مهاجم اليونايتد السابق مايكل أوين إلى المطالبة بإقالة إيريك تين هاج على الفور، مع موافقة بول سكولز على أن مساعده ستيف مكلارين سيقوم بعمل أفضل.

لكن الصحيفة البريطانية، تؤكد أن مجلس إدارة اليونايتد لا يخطط لإقالة تين هاج قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام مانشستر سيتي في 25 مايو.

وقد يمنح ذلك المدرب الهولندي بعض الأمل في التمسك بطريقة ما بمنصبه بفوز غير متوقع في ويمبلي، على الرغم من أن هزيمة بالاس تعني أن هذا الأمر مستعبد.

Advertisements

يصر المطلعون داخل أولد ترافورد على أن القرار النهائي بشأن مستقبل تين هاج، لن يتم اتخاذه حتى نهاية الموسم، وبالضبط بعد نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، على الرغم من أن عدداً من اللاعبين يعتقدون أن مصيره قد تم تحديده فعلياً.

ووفقاً لنفس المصدر، يقال إن تواصل إيريك تين هاج مع فريقه تسبب في حدوث مشكلات هذا الموسم، حيث تعتقد بعض المصادر أنه يفتقر إلى المهارات التحفيزية والتعاطف.

وخسر تين هاج دعم رؤساء اليونايتد، بعد خسارة الفريق حسابياً فرصة التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل. ويواجه الفريق خطر فقدان التأهل للمسابقات الأوروبية تماماً.

مع بقاء 3 مباريات متبقية في الدوري الإنجليزي الممتاز، يتراجع اليونايتد الآن إلى المركز الثامن، ويستضيف أرسنال المنافس على اللقب يوم الأحد، قبل استضافة نيوكاسل يونايتد المتألق، والقيام برحلة الجولة الأخيرة إلى برايتون.

Advertisements

وهذا يترك اليونايتد أمام مهمة شاقة للحصول على التأهل للدوري الأوروبي أو المؤتمرات الأوروبي متقدماً على نيوكاسل وتشيلسي. الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي سيضمن التأهل للدوري الأوروبي، لكن يجب عليهم التغلب على السيتي، بعد حاجتهم إلى ركلات الترجيح للتأهل على حساب كوفنتري سيتي في الدور نصف النهائي.

وفي حديثه، قال أوين عقب الخسارة الكبيرة ضد كريستال بالاس بالدوري الإنجليزي: “في مرحلة ما، يتعين عليك اتخاذ قرار، سوف يتعرضون لهزيمة ساحقة على يد مانشستر سيتي [في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي]، وسوف يسحقهم آرسنال في أولد ترافورد، ومن المحتمل أن يهزمهم نيوكاسل، ولا أتخيل فوزهم في برايتون أيضاً. ربما لن يحصلوا على أي شيء في بقية الموسم باللعب بهذه الطريقة”.

“لا يزال هناك الكثير من الأمور على المحك، حتى لو كان ذلك لأربع مباريات فقط، وأتساءل عما إذا كان على مجلس الإدارة أن يحاول القيام بشيء ما هنا والآن وأن يكون جذرياً بشأن هذا الأمر. تين هاج لا يستطيع، ببساطة لا يستطيع، إدارة هذا الفريق في الموسم المقبل. إنه ليس جيداً بما فيه الكفاية. لقد فكرت في ذلك منذ فترة طويلة، وهو ليس جيداً بما يكفي لتدريب مانشستر يونايتد”.

ورشح أوين ستيف مكلارين، مساعد إريك تين هاج لتولي تدريب الفريق بشكل مؤقت مضيفاً: “من المستحيل أن تكون بصمات أصابعه قريبة من هذا الفريق. إنه مدرب رائع وليس له صلة بهذا الفريق على الإطلاق، ولا يتم تدريبه من طرفه”.

Advertisements

وأضاف سكولز، الذي لعب أيضاً تحت قيادة مكلارين: “لا توجد بصمته على هذا الفريق. لكن ستيف مكلارين يعرف المجموعة جيداً ويمكنه قيادتها لأداء أفضل”.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى