أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الصيفية 2024الرئيسية

رئيس خيتافي يكشف سراً بشأن ارتباط برشلونة وجرينوود

كشف أنخيل توريس، رئيس نادي خيتافي الإسباني سراً بشأن ارتباط برشلونة بالتعاقد مع المهاجم الإنجليزي الشاب لمانشستر يونايتد ماسون جرينوود، والذي يقضى موسماً رائعاً مع النادي الإسباني، على سبيل الإعارة.

وانضم ماسون جرينوود (22 عاماً) إلى فريق الدوري الإسباني على سبيل الإعارة لمدة موسم في اليوم الأخير من فترة الانتقالات الصيفية الماضية 2023، وسجل 8 أهداف و6 تمريرات حاسمة في 32 مباراة.

ويمتد عقد ماسون جرينوود مع مان يونايتد حتى عام 2025، مع خيار التمديد لمدة عام آخر، لكن نية النادي كانت دائماً هي إعادة تأهيله على سبيل الإعارة في إسبانيا هذا الموسم، قبل إتمام انتقاله الدائم بعيداً.

كان مان يونايتد يخطط في البداية لمحاولة إعادة دمج المهاجم في الفريق، بعد أن تم إسقاط عنه تهم محاولة الاغتصاب والاعتداء والسلوك المسيطر والقسري على صديقته السابقة، والتي نفاها جميعها، لكن النادي غير موقفه بعد رد فعل عنيف في بريطانيا.

Advertisements

أداء الجناج الأيمن الإنجليزي المميز في الليجا هذا الموسم، فتح أعين عدة أندية على إمكانية التوقيع معه الصيف المقبل، من بينها أندية الليجا الكبرى مثل برشلونة، وأتلتيكو مدريد.

وكشف أنخيل توريس، رئيس نادي خيتافي الإسباني أن برشلونة استفسر بالفعل عن اللاعب قائلاً في مقابلة مع صحيفة “ماركا” الإسبانية: “الشخصان الوحيدان الذين تحدثت معها عن جرينوود هما لابورتا، وديكو، اللذين سألاني عن سر إعجابي به”.”.

وأضاف توريس: “فكرة مانشستر يونايتد هي البيع إذا كان هناك عرض جيد، لذلك سيتعين علينا الانتظار. إذا كان الأمر يعتمد على الوالدين، والنادي، فأعتقد أنه سيستمر لعام آخر”.

وبشأن التقارير التي تربط اللاعب بأتلتيكو مدريد، أضاف: “لم يسألني أحد من الأتليتي عن جرينوود. لقد تحدثت مع ميجيل أنخيل جيل مارين، ولكن عن أشياء أخرى. الشخص الوحيد الذي سألني عن اللاعب بهذا المعنى هو خوان لابورتا، لكنهم يواجهون مشكلة اللعب المالي النظيف، حيث عليهم البيع قبل التفكير في الشراء”.

Advertisements

ووفقاً لتقرير سابق من صحيفة “ذا أتلتيك” البريطانية، خيتافي الذي لا يتوقع عودة جرينوود إلى اليونايتد، لم يدفعوا أي رسوم إعارة لليونايتد مقابل ضم جرينوود، كما يسيطرون على حصة الـ 20% من ملكيته، تضمن لهم الاستفادة مالياً من تطوره، بغض النظر عن خطوته التالية.

من خلال المخاطرة، إلى جانب حقيقة أن مسون جرينوود لم يلعب أي مباراة كرة قدم منذ يناير 2022، شعر النادي الإسباني بوضوح أنه يستحق شريحة من الكعكة إذا باعه اليونايتد لنادٍ آخر في الصيف المقبل لأنه لم يكن من الممكن ذلك. دون أن يقوموا بتأهيله واللعب به. من الصعب الجدال ضد منطقهم، ولهذا السبب فإن الاتفاق مفهوم من كلا الطرفين.

برشلونة يستبعد فكرة التوقيع مع ماسون جرينوود

ووفقاً لصحيفة “سبورت” الإسبانية، وخبير الانتقالات “فابريزيو رومانو”، فإن برشلونة استبعد تماماً فكرة التوقيع مع جرينوود في الصيف المقبل، حيث يريد النادي تفادي أي صفقة قد تضر بصورته، بالنظر إلى ماضي الدولي الإنجليزي.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى