أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الرئيسيةالكرة السعودية

رسمياً.. الاتحاد السعودي يوقف ويغرم كريستيانو رونالدو

أعلنت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، عن إيقاف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لمباراة واحدة، وتغريمه 10 آلاف ريال سعودي، بسبب حركته المشينة وغير الأخلاقية اتجاه جماهير الشباب، بعد شكوى قدمتها إدارة الأخير ضد صاحب الكرات الذهبية الخمسة.

وألزمت لجنة الانضباط والأخلاق كريستيانو رونالدو والنصر السعودي، بدفع 20 ألف ريال إضافية لنادي ⁧الشباب⁩ تمثل تكاليف رسوم تقديم الشكوى.

في 25 فبراير، خلال اللقاء بين الشباب والنصر (2ـ3)، بالدوري السعودي للمحترفين، تعرض كريستيانو رونالدو لمضايقات من الجمهور المنافس بهتافات “ميسي، ميسي”. رداً على ذلك، قام المدريدي السابق بحركة غير أخلاقية اتجاه جماهير الشباب.

ويواصل كريستيانو رونالدو، لاعب النصر السعودي منذ يناير 2023، مستواياته المميزة، بتسجيله 22 هدفاً، وصناعة 9 أهداف هذا الموسم في الدوري السعودي.

Advertisements

وكان صاحب الكرات الذهبية الخمسة، هدفاً يسهل استفزازه من طرف جماهير الخصم، وهذا هو الحال بشكل خاص خلال الفوز على الشباب (2ـ3)، في 25 فبراير، حيث واجه البرتغالي استفزازات من قبل الجمهور المنافس بهتافات “ميسي، ميسي”. رونالدو صاحب هدف من ركلة الجزاء، رد بحركة مشينة وبذيئة، جعلت الهيئة المشرفة تفتح تحقيقاً، وهو ما انتهى بإيقافه لمباراة واحدة وتغريمه 10 آلاف ريال سعودي.

كريستيانو رونالدو برر حركته

ورد كريستيانو رونالدو على طلب اللجنة التأديبية إفادته في الحادثة. وأكد رونالدو فيها على احترامه لجميع الأندية وأوضح أن الحركة الصادرة بعد الاحتفال تعبر عن القوة والانتصار وليست مسيئة ومعتادة في أوروبا.

ومع الأخذ في الاعتبار إفادة النجم البرتغالي، تم تحديد العقوبة المذكورة على اللاعب. والتي اعتبرها الكثيرون غير كافية ولا ترقى لمستوى الفعل المشين.

Advertisements

وستكون فترة الإيقاف بمثابة ضربة قوية للنادي السعودي، وصيف الهلال المتصدر بفارق 7 نقاط.

وسيغيب المهاجم عن مباراة الحزم (المركز 18)، وربما في متناول النصر حتى بدون رونالدو. لكن في فترة لا ينبغي فيها فقدان أي نقاط، فإن غياب اللاعب النجم ليس خبراً جيداً. وسيعود الفائز بالكرة الذهبية 5 مرات لصفوف النصر في مواجهة الرائد (14).

زر الذهاب إلى الأعلى