أخباراقتصاد رياضيالرئيسية

الجزائر تعلن دخول المنافسة مع المغرب لاستضافة كأس أمم أفريقيا 2025

أعلن مسؤول بالاتحاد الجزائري لكرة القدم، الجمعة، أن الجزائر قدمت ملفها بشكل رسمي لاستضافة كأس أمم أفريقيا 2025، بعدما تم استبعاد ملف غينيا

وصرح “صالح باي عبود” المتحدث الإعلامي باسم الاتحاد الجزائري لكرة القدم، قائلاً في تصريحات نقلتها شبكة “آر إم سي” الفرنسية:”أنا حالياً في القاهرة، وقد قدمت للتو رسمياً ملف ترشيح الجزائر لاستضافة كأس أمم أفريقيا 2025″. يقع مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) في القاهرة.

وبهذا تكون الجزائر قد دخلت في منافسة مباشرة مع المغرب، ونيجيريا وبنين، اللذان قدما ملفاً مشتركاً، من أجل احتضان بطولة كأس الأمم الأفريقية، بحسب المصدر نفسه.

وأضاف المتحدث باسم الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أنه لاستضافة كأس أمم أفريقيا 2025، تعتمد الجزائر على 6 ملاعب، واثنين آخرين احتياطيين.

Advertisements

اقرأ أيضاً.. 2 مليون دولار تشعل الصراع بين المغرب وكرواتيا على المركز الثالث

اعتبرت غينيا غير مؤهلة لاستضافة كأس الأمم الأفريقية 2025

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن وزير الشباب والرياضة عبد الرزاق صباغ قوله يوم الثلاثاء: “ملفنا قوي ومتسق. على عكس الملفات الأخرى، الجزائر لديها بالفعل منشآت جاهز لاحتضان الحدث”.

وكانت الجزائر قد أعلنت مطلع أكتوبر الماضي أنها سوف تترشح لتنظيم كأس الأمم الأفريقية 2025 بدلاً من غينيا، بعد قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) باستبعاد البلد الذي لم يكن جاهزاً.

وسيجري الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، بين 5 و 25 يناير 2023، زيارات تفقدية للبلدان المرشحة، قبل الإعلان المقرر في 10 فبراير 2023 للبلد المضيف للبطولة.

Advertisements

زر الذهاب إلى الأعلى