أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الصيفية 2023الرئيسية

رابطة الليغا تصدم برشلونة برفض تسجيل بابلو جافي

كشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية عن أخبار سيئة تخص نادي برشلونة الإسباني. حيث تم إبلاغ النادي الكتالوني أنه لا يزال يتعذر عليه تسجيل نجمه بابلو جافي كلاعب في الفريق الأول.

إقرأ أيضاً..البرازيلي فيتور روكي خليفة ليفاندوفسكي في برشلونة

في مكاتب “كامب نو”، كان الجميع واثقاً من أن رابطة الدوري الإسباني ستمنح موافقتها لتسجيل صاحب الـ 18 عاماً، لكن الكيان الكتالوني حسب ما بلغ للصحيفة الإسبانية لا يزال لم يلتزم بالعديد من المواد.

بالتالي الرفض الذي تلقاه هو انتكاسة خطيرة لمجلس إدارة لابورتا. إذ أن رحيل الهولندي ممفيس ديباي إلى أتلتيكو مدريد، وكذلك اعتزال جيرارد بيكيه لا يكفيان لتسجيل عقد بابلو جافي كلاعب جديد للفريق الأول في يناير الجاري.

Advertisements

ووقع جافي عقداً جديداً مع برشلونة، في سبتمبر الماضي، حتى يونيو 2026، وبشرط جزائي قيمته مليار يورو، لكنه ما زال ضمن قائمة فريق الشباب بالنادي.

وأضافت الصحيفة، أنه عندما تسمح رابطة الليغا لبرشلونة، بتسجيل جافي ضمن قائمة الفريق الأول، سيترك القميص رقم 30 ويرتدي القميص رقم 6، والذي كان يحمله مدربه الحالي تشافي هيرنانديز.

الخسائر التي تكبدها برشلونة والتي دفعته إلى خفض الرواتب، ليست الشرط الوحيد الضروري لتمكين البلوجرانا من تسجيل اللاعبين. إذ لا يزال النادي غير ممتثل للمادتين 101 و 93.6. الأولى التي تنص على أن تجديد العقود يجب أن تأخذ في الاعتبار الحد الأقصى لتكلفة الفريق العام المقبل. والمادة الثانية التي تنص على أنه بالنسبة للكيانات ذات الدخل الاستثنائي، مثل برشلونة برافعاته، يجب أن يقدم خطة مالية ناجعة للموسمين المقبلين.

القضايا المتعلقة

لذلك، لا يمكن لبرشلونة تسجيل أي لاعب في الوقت الحالي، لا جافي و لا أراوخو كما لا يمكن تجديد أي عقد سواء المتعلق بإيناكي بيينا أو بالدي.

Advertisements

رغم أن الوضع المالي للنادي الكتالوني معقد إلا أن المسؤولين فيه كانوا واثقين من استمرارية نجومهم الشباب. فهم محترفون و مهمون ليس فقط في الوقت الحاضر، ولكن أيضاً في المشروع المستقبلي للنادي. لكن بعد انتكاسة اليوم، سيتعين عليهم انتظار الصيف ولن يكون الأمر سهلاً حيندئذٍ.

يذكر أن بابلو جافي الذي وقع تجديداً لعقده حتى عام 2026 لن يصبح عقده ساري المفعول بعد (على غرار الأوروجواياني أراوخو) قد لعب 26 مباراة هذا الموسم سجل خلالها هدفين و ساهم بـ 6 تمريرات حاسمة.

هذه القيود المالية التي تمنع جافي من التسجيل في الفريق الأول هي أيضاً التي ستحبط وصول تعزيزات إلى الفريق في الميركاتو الحالي. بالتالي سيتعين على تشافي بالفعل إنهاء الموسم بالتشكيل الحالي للفريق و لمواجهة الخسائر المحتملة بسبب الإيقاف أو الإصابات، سيتعين عليه اللجوء إلى أكاديمية “لاماسيا”.

زر الذهاب إلى الأعلى