أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الصيفية 2023الرئيسية

مان سيتي وأتلتيكو مدريد يحددان سعر كانسيلو وفيليكس لبرشلونة

كشفت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، أن برشلونة بدأ بالفعل يستكشف إمكانية التوقيع بشكل دائم مع الثنائي البرتغالي جواو فيليكس (23 عاماً)، وجواو كانسيلو (29 عاماً)، في سوق الانتقالات الصيفية 2024، وذلك بعد بدايتهما الأكثر من رائعة مع الفريق، حيث يلعبان على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد دون خيار الشراء.

وانضم جواو فيليكس (23 عاماً) من أتلتيكو مدريد، وجواو كانسيلو (29 عاماً) من مان سيتي، في صفقة إعارة مجانية، دون خيار الشراء، مع تغطية راتبيهما خلال فترة الإعارة، حيث وافق اللاعبين على قبول راتب مخفض للغاية لإكمال انتقالهما هذا الصيف للنادي الكتالوني.

وأسس كلا اللاعبين نفسيهما كأساسيين في خطط تشافي هيرنانديز، إذ لعب جواو فيليكس 3 مباريات حتى الآن مع برشلونة وسجل 3 أهداف وتمريرة حاسمة، فيما خاض جواو كانسيلو 3 مباريات وسجل هدفاً واحداً وقدم أداءً دفاعياً ممتازاً.

وعند سؤاله عن إمكانية الاحتفاظ بكلا اللاعبين بشكل دائم قال تشافي في المؤتمر الصحفي لمواجهة سيلتا فيجو: “لا تزال هناك 9 أشهر متبقية وهذا وقت طويل. سيتعين علينا التحدث مع أنديتهم، ولكن في الوقت الحالي، لا يمكن التفكير في مناقشة هذا الأمر”.

Advertisements

وأضاف: “من السابق لأوانه الحديث عن التعاقد مع فيليكس. إنه يساعدنا، مثل كانسيلو. علينا أولاً أن نرى كيف سيسير الموسم ثم نقرر بشأن كليهما. هناك 9 أشهر متبقية”.

لقد كان الظهور الأول لكليهما رائعاً، وبالإضافة إلى ذلك، يعلم الجميع أن نية كلاهما هي الاستمرار في ارتداء قميص برشلونة بعد 30 يونيو. المشكلة هي أنهما مرتبطان بشكل وثيق تعاقدياً مع نادييهما. وقع فيليكس تمديد عقده مع أتلتيكو مدريد حتى عام 2029 قبل أن ينتقل على سبيل الإعارة إلى برشلونة، وتم وضع شرط جزائي بقيمة 350 مليون يورو. ويرتبط الظهير الأيمن بعقد مع مان سيتي حتى عام 2027، دون وجود أي شرط إنهاء.

في هذا السياق، يقوم نادي برشلونة بالفعل بالحسابات، ويبحث عن معلومات لمعرفة التكلفة التي يمكن أن يتوقعها للتعاقد مع اللاعبين البرتغاليين الدوليين. في حالة كانسيلو، لأن النجاح في برشلونة سيكون فرصة ذهبية لتعزيز المركز لعدة سنوات، والذي لم يتم تغطيته بشكل جيد منذ رحيل داني ألفيس. في حالة فيليكس، لأن المهاجم البرتغالي لاعب كرة قدم يجمع بين المستوى الفني والقوة الإعلامية.

وأجرى برشلونة اتصالاته الأولية من خلال مصادر مختلفة، وتلقى النادي معلومات يعتبرونها موثوقة حول المبلغ الذي سيطلبه كل من أتلتيكو مدريد ومانشستر سيتي لبيع جواو فييليكس وكانسيلو لبرشلونة.

Advertisements

الحجة التفاوضية الكبرى التي يمتلكها برشلونة في كلتا الحالتين هي رغبة اللاعبين في الاستمرار بعد فترة إعارتهم.

بالنسبة لجواو فيليكس، فإن السعر الذي ينوي ناديه فرضه على برشلونة سيكون حوالي 80 مليون يورو. يبدو المبلغ مرتفعاً إلى حد ما نظراً لأنه على الرغم من أن أتلتيكو مدريد دفعوا 127 مليون يورو لضمه من بنفيكا في عام 2019، في أغلى صفقة شراء في تاريخ النادي الإسباني، فقد مرت 4 سنوات بالفعل منذ ذلك الحين، ويقدر النادي الكتالوني قيمة اللاعب الحالية بنحو 54 مليون يورو.

في حالة كانسيلو، فإن التوقع أقل انخفاضاً بشأن ما يمكن أن يطلبه مانشستر سيتي. على وجه التحديد، هناك معلومات تفيد أنه مقابل مبلغ 25 مليون يورو، وربما مع بعض المتغيرات المتعلقة بالألقاب، يمكن أن يوافق مان سيتي على بيع اللاعب. عمره (في عام 2024 سيكون 30 عاماً) وحقيقة أن بيب جوارديولا لا يعول عليه، نظراً لأنه أرسله إعارة مرتين على التوالي (بايرن ميونيخ وبرشلونة). هي عوامل تلعب لصالح برشلونة.

لكن الحجة التفاوضية الكبيرة التي يمتلكها برشلونة في كلتا الحالتين هي رغبة اللاعبين في الاستمرار بعد فترة إعارتهما، مما يعني إغلاق الأبواب أمام الأندية الأخرى. وبطبيعة الحال، أولاً وقبل كل شيء، الشيء الأكثر أهمية هو أن ينجحوا في موسمهم الحالي. إذا لم يحدث ذلك، فلن تكون هناك قضية لأن برشلونة لن يضغط للتوقيع معهما.

Advertisements

زر الذهاب إلى الأعلى