أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الصيفية 2024الرئيسية

برشلونة يحدد أولوياته التعاقدية في الميركاتو الصيفي

بعد الخسارة أمام جيرونا، ظهر تشافي هيرنانديز، المدير الفني لبرشلونة، في مؤتمر صحفي وكان قوياً بشكل خاص في رسالته وقال: “نحن بحاجة إلى تغيير الكثير من الأشياء في الموسم المقبل.”

وأضاف: “حان الوقت للتخطيط مع ديكو والرئيس. سنرى ما نريد وما يمكننا القيام به”.

وتعتمد خطة برشلونة بشكل أساسي في الصيف المقبل على حسابات “اللعب النظيف” المالي النظيف. وتأمل القيادة الرياضية للبلوجرانا أن يتم توضيح الأمر خلال الأسابيع المقبلة. يجب حل بعض المشكلات لتحسين دخل النادي حتى تمنحهم الليجا الموافقة على العودة إلى الوضع الشهير 1 مقابل 1 (أي يمكنك إنفاق ما تكسبه). لكن يبدو أن التخطيط يسير على الطريق الصحيح. ووفقاً لتقرير من صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، الفكرة لديهم، اعتماداً على المغادرين، إجراء 3 تعاقدات سيصلون ليكونوا أساسيين، لأنه هذا الموسم لم يتم تعويض رحيل أمثال: سيرجيو بوسكيتس، و عثمان ديمبيلي، وبابلو جافي بسبب الإصابة.

وحسب نفس المصدر، أولوية برشلونة هي التوقيع مع محور. وعلى رأس القائمة جوشوا كيميتش (29 عاماً)، من بايرن ميونخ، ومارتن زوبيميندي (25 عاماً)، من ريال سوسيداد. الألماني هو اللاعب الذي يحبه تشافي جداً، وطلبه بالفعل في الصيف الماضي، لكن لم يكن من الممكن التوقيع معه. الآن لديه عام واحد متبقي في عقده، ويريد أن يتم تحديد مستقبله قبل كأس أوروبا. جوشوا، الذي يمكنه الرحيل بسعر معقول مثلما فعل ليفاندوفسكي، ينتظر معرفة من سيكون المدرب القادم لبايرن، الذي يريد التجديد له.

Advertisements

في هذه الأثناء، لدى زوبيميندي العديد من المهتمين من إنجلترا الذين يراقبونه. ويرتبط بعقد حتى عام 2027، ويبلغ الشرط الجزائي له 60 مليون يورو، وفي الموسم الماضي رفض الرحيل عن ريال سوسيداد لأنه كان يحلم باللعب في دوري أبطال أوروبا مع فريق حياته. بعد تحقيق هذا الهدف، سيتعين انتظار إذا كان يريد الرحيل، وما إذا كان يفضل الذهاب إلى برشلونة، أو اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

علاوة على ذلك، هناك جيدو رودريجيز من ريال بيتيس، المحور الذي يضع برشلونة بالفعل اللمسات الأخيرة على ضمه بشكل مجاني، وسيكون انضمامه موازياً للاعب خط وسط من العيار الثقيل.

بعد المحور، الأولوية الثانية هي الجناح الأيسر. هناك العديد من اللاعبين الذي يحبهم النادي مثل: داني أولمو، ونيكو ويليامز، اللذان لديهما بالفعل شرطين جزائيين معروفيت. 60 مليون يورو في عقد أولمو مع لايبزيج، و50 مليون يورو لنيكو ويليامز مع أتلتيك بيلباو.

يمكن لداني أولمو أيضاً اللعب في الوسط، وهو ملف تعريف آخر سيتم البحث عنه اعتماداً على المغادرين. لقد أراد تشافي دائماً الحصول على لاعب من العيار الثقيل في هذا المركز الهجومي المتقدم، والرغبة الكبيرة هي برناردو سيلفا، الموهوب والقوي، وشرطة الجزائي مع السيتي 50 مليون يورو.

Advertisements

وتصر مصادر “موندو ديبورتيفو” أن أولويات برشلونة هي المحور والجناح الأيسر، والباقي سيعتمد على المغادرين، حيث رحيل روبرت ليفاندوفسكي على سبيل المثال قد يفتح باب التوقيع مع مهاجم جديد.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى