أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الصيفية 2024الرئيسية

اتفاق نهائي يعيد جولين لوبيتيجي للدوري الإنجليزي

توصل نادي وست هام يونايتد إلى اتفاق مع جولين لوبيتيجي، لخلافة ديفيد مويس كمدرب للفريق بداية من الموسم المقبل، وفقاً لعدة تقارير صحفية مختلفة.

ولم يتم التوقيع على الصفقة بعد، لكن الطرفان يضعان اللمسات الأخيرة على الاتفاق بينهما.

ورفض جولين لوبيتيجي عدد من الأندية في الدوري الإنجليزي الممتاز، والدوري الإسباني، والدوري السعودي للمحترفين، منذ رحيله عن ولفرهامبتون واندررز قبل بداية موسم (2023ـ2024)، بسبب خلاف مع الإدارة حول سياسة الانتقالات.

واستفسر بايرن ميونيخ أيضاً عن المدرب الإسباني، لكنه تركيزه كان بالفعل نحو وست هام.

Advertisements

وكان ولفرهامبتون آخر تجربة تدريبية للوبيتيجي، حيث تم تعيينه في نوفمبر 2022، وكان الفريق في ذيل الدوري قبل أن يقودهم إلى 10 انتصارات في 27 مباراة له على رأس الفريق، ويحتل المركز 13 – 8 نقاط و5 مراكز فوق منطقة الهبوط.

ويملك مجلس إدارة وست هام إعجاباً كبيراً بالسيرة الذاتية لصاحب الـ57 عاماً، حيث سبق له الإشراف على تدريب المنتخب الإسباني.

ولم يخسر لوبيتيجي في 20 مباراة مع إسبانيا، لكن تم إقالته عشية كأس العالم 2018 من قبل الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بعد أن اتفاقه مع ريال مدريد لتدريب الفريق في موسم (2018ـ2019).

تمت إقالته بعد 14 مباراة فقط مع ريال مدريد – فاز بستة وخسر 6 من مبارياته على رأس الفريق – قبل أن ينضم إلى إشبيلية في صيف 2019، والذي فاز معه بلقب الدوري الأوروبي في عام 2020، وقادهم إلى احتلال المراكز الثلاثة الأولى على التوالي.

Advertisements

كان ميلان قد فكر في لوبيتيجي مؤخراً ليحل محل ستيفانو بيولي هذا الصيف، قبل رد فعل عنيف من أنصاره ضد هذه الخطوة.

وبدأ مويس (60 عاماً) فترته الثانية كمدرب لوست هام في ديسمبر 2019، وقاد النادي إلى لقب الدوري الأوروبي عام 2023، بعد فوزه على فيورنتينا في النهائي.

على الرغم من النجاحات في أوروبا، يحتل وست هام المركز الـ14 في الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم (2022ـ2023).

وتلقى مويس 13 هزيمة في الدوري حتى الآن هذا الموسم، بما في ذلك الهزيمة الأخيرة 5ـ0 أمام تشيلسي.

Advertisements

وستكون هذه هي المرة الثانية التي يغادر فيها مويس وست هام.

كان الاسكتلندي مسؤولاً سابقاً عن النادي لمدة 6 أشهر في موسم (2017ـ2018) قبل أن يتولى المهمة مرة أخرى في ديسمبر 2019.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى