أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الصيفية 2023الرئيسية

تشافي سيمونز هدافاً للدوري الهولندي

أعاد الجوهرة الهولندية تشافي سيمونز رفع سقف التوقعات بشأن موهبته، بعد موسم أول مميز للغاية بالدوري الهولندي بعدما وقع مع بي إس في أيندهوفن من باريس سان جيرمان في صفقة انتقال مجانية الصيف الماضي.

وسجل تشافي سيمونز ثنائية في انتصار آيندهوفن على مضيفه ألكمار بهدفين لواحد، في آخر جولات الدوري الهولندي، ليضمن لاعب الوسط الهجومي تأهل ناديه للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بهدف سجله في الثانية الأخيرة.

بعدما كان يعتبر واحداً من المواهب الكبيرة في برشلونة وباريس سان جيرمان، أكد تشافي سيمونز صحة هذه التوقعات من جديد خلال هذا الموسم في آيندهوفن. مع أهدافه الـ19 بالدوري الهولندي ألقى اللاعب الشاب الضوء على إمكانياته الكبيرة من جديد، لدرجة أن باريس سان جيرمان يريدون استعادته هذا الصيف.

ضد ألكمار، سجل الباريسي السابق ثنائية وأصبح الهولندي هداف البطولة (19 هدفاً)، لكن القصة الجميلة لا تنتهي عند هذا الحد.

Advertisements

هدف أخير أكثر من حاسم

كانت هذه المباراة تحدياً كبيراً لآيندهوفن من أجل ضمان التأهل لدوري أبطال أوروبا المقبل. في حالة الهزيمة، كان سيخسر آيندهوفن المركز الثاني إذا فاز أياكس أمستردام على تفينتي. لكن اللاعب الذي قدم أول مباراة دولية له مع المنتخب الوطني هذا الموسم، جنب فريقه المركز الثالث.

في الدقيقة الـ 97 راوغ صاحب الـ20 عاماً حارس المرمى من الجهة اليمنى ليضع الكرة في المرمى الخالي، ويذهب للاحتفال بهذا التأهل مع الجماهير.

في موسمه الأول في بلده الأصلي ساهم تشافي سيمونز في 32 هدفاً (20 هدفاً، و12 تمريرة حاسمة) في 47 مباراة بجميع المسابقات.

Advertisements

زر الذهاب إلى الأعلى