أخباراقتصاد رياضي

ما حقيقة توصل رونالدو إلى اتفاق نهائي للانصمام للنصر السعودي؟

أفادت صحيفة “ماركا” الإسبانية وفقاً لمصادرها الخاصة، أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو توصل إلى اتفاق نهائي للانضمام إلى نادي النصر السعودي، ومغادرة الكرة الأوروبية، انطلاقاً من 1 يناير المقبل.

وبات النجم البرتغالي حراً في التفاوض مع أي نادٍ، بعدما فسخ عقده بالتراضي مع مانشستر يونايتد، قبل يومين من بدء مشاركته في مونديال قطر 2022، وذلك على خلفية مقابلته المثيرة للجدل مع “بيرس مورغان”، والتي فجر من خلالها غضبه ضد إدارة الشياطين الحمر، ومدربه إريك تين هاج، وجميع الأشخاص المحطين بالنادي.

وحسب صحيفة “ماركا”، وافق كريستيانو رونالدو على توقيع عقد لمدة عامين ونصف (حتى عام 2025) مع النصر السعودي، مقابل 200 مليون يورو سنوياً (173 مليون جنيه استرليني سنوياً).

صفقة من شأنها أن تجعل كريستيانو رونالدو الرياضي الأعلى راتباً في العالم، متجاوزاً كيليان مبابي، الذي تربع على عرش القائمة عقب تجديد عقده مع باريس سان جيرمان، وفقاً لتصنيف مجلة “فوربس” الأمريكية لأعلى الرياضيين أجراً في العالم في عام 2022. بحصوله على 106.7 مليون جنيه استرليني سنوياً، في عقده الجديد مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي الذي يمتد حتى عام 2025.

Advertisements

اقرأ أيضاً.. النصر السعودي يغري كريستيانو رونالدو بأعلى راتب في عالم الرياضة

كما سوف يتفوق صاحب الكرات الذهبية 5 مرات في الراتب على ليونيل ميسي ثالثاً أعلى رياضي دخلاً في العالم (62.5 مليون جنيه استرليني)، ونيمار الرابع في القائمة (58.3 مليون استرليني)، في حين يكمل المراكز الخمسة الأولى نجم كرة السلة الأمريكي ستيفن كوري (38.1 مليون استرليني).

أعلى الرياضيين راتباً في العالم (ذا صن)

وحسب نفس المصدر دائماً، راتب رونالدو يتضمن عدة عقود رعاية، وليس راتب صافي. ويعد التوقيع مع النجم البرتغالي ضمن خطة طويلة للسعودية لتحسين صورتها العالمية، وتقوية ملفها في استضافة كأس العالم 2030.

مصادر موثوقة تنفي اتفاق كريستيانو رونالدو مع النصر السعودي

Advertisements

من جهة أخرى نفى الصحفي الإيطالي الموثوق “فابريزيو رومانو”، إعطاء موافقته للانتقال إلى النصر السعودي، لكنه أكد بالفعل وجود عرض رسمي على طاولته، حيث قال عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي: “عرض النصر الرسمي لكريستيانو رونالدو مطروح على الطاولة، كما تم الإشارة الأسبوع الماضي. 200 مليون يورو سنوياً حتى عام 2025، ولكن بما في ذلك صفقات الرعاية. يتم فحص المستندات. لكن لا يوجد حتى الآن أي شيء موقَّع أو متفق عليه أو معتمد من قبل كريستيانو رونالدو. التركيز على كأس العالم.”

وتلتقي البرتغال بسويسرا الاثنين، ضمن ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022، حيث يسعي كريستيانو رونالدو في كأس العالم الخامسة في مسيرته، والأخيرة له، رفع لقب البطولة، التي يتلقى خلالها حتى الآن عدة انتقادات بسبب مستواه المتراجع.

أمر أكده الإعلامي القطري محمد الكعبي، عبر تغريدة في حسابه بتويتر، قال فيها: “رونالدو لم يتفق مع النصر السعودي حتى الآن …”

Advertisements

أعلى الرياضيين راتباً في العالم (ذا صن)

زر الذهاب إلى الأعلى