أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الانتقالات الصيفية 2024الرئيسية

منافس إنجليزي يزاحم ليفربول على مرشحه الرئيسي لخلافة يورجن كلوب

أفادت صحيفة “ذا أتلتيك” البريطانية، أن المدرب البرتغالي روبن أموريم موجود في لندن لإجراء محادثات مع وست هام يونايتد بشأن تولي منصب المدير الفني الجديد للفريق خلفاً لدايفيد مويس.

وينتهي عقد مويس هذا الصيف، وعلى الرغم من تصريح المدرب الأسكتلندي في فبراير الماضي بأنه قد عرض عليه عقداً جديداً، فلن يتم اتخاذ أي قرار بشأن مستقبله حتى نهاية الموسم.

وبدأ وست هام بالفعل في صياغة خطط طوارئ، ويحتل أموريم مكانة بارزة في خططهم، حيث بدأت مفاوضات أولية بالفعل بين الطرفين.

هناك خيار آخر قام فريق شرق لندن بتقييمه وهو جولين لوبيتيجي، ولكن روبن أموريم برز كهدف رئيسي في الوقت الحاضر.

Advertisements

مدرب سبورتنج لشبونة البالغ من العمر 39 عاماً، هو قيد النظر أيضاً في ليفربول، وأفادت تقارير مختلفة أنه بات مرشحهم الرئيسي ليحل محل يورجن كلوب، الذي أعلن رحيله عن آنفيلد في نهاية الموسم.

صاحب الـ 39 عاماً على وشك قيادة سبورتنج إلى لقب الدوري البرتغالي. ويتقدمون بفارق 10 نقاط كاملة عن غريمهم في المدينة بنفيكا، مع تبقي 4 جولات على النهاية.

ووقع أموريم عقداً جديداً مع سبورتينج لشبونة مدته 4 سنوات في عام 2022.

ووفقاً لخبير الانتقالات فابريزيو رومانو، يملك روبن أموريم، شرطين جزائيين في عقده: شرط جزائي بقيمة 30 مليون يورو صالح للأندية البرتغالية فقط، وشرط جزائي بقيمة 20 مليون يورو للأندية من خارج البرتغال، لكن المدرب وسبورتنيج لشبونة يملكان اتفاقاً شفهياً بتسهيل رحيله في حال وصول عرض بقيمة 10 ملايين يورو.

Advertisements

ونال روبن أموريم الإعجاب بسبب عمله في البرتغال، حيث أنهى انتظاراً دام 19 عاماً للحصول على لقب الدوري البرتغالي في أول موسم كامل له مع سبورتنج لشبونة، ويتصدر جدول الترتيب مرة أخرى هذا الموسم. كما فاز مدرب براغا السابق، الذي يتحدث الإنجليزية، بكأس البرتغال في 3 سنوات متتالية.

من جهة أخرى مويس، الذي قاد وست هام إلى أول لقب أوروبي منذ عام 1965 بالتتويج بدوري المؤتمرات الأوروبي الموسم الماضي، أشرف على 12 هزيمة في الدوري حتى الآن هذا العام.

ويلتقي وست هام، صاحب المركز الثامن في الدوري الإنجليزي الممتاز، مع ليفربول يوم السبت.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى