أخباراقتصاد رياضيالرئيسيةفيديو وإحصائياتملخصات المبارياتمواعيد المباريات

محادثة حكام الكلاسيكو تضاعف الجدل حول هدف يامال الملغي

شارك الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الإثنين، المحادثات التي دارت بين الحكم الرئيسي ومساعديه في تقنية الإعادة بالفيديو (الفار)، بشأن هدف لامين يامال الملغي، خلال مباراة الكلاسيكو بين ريال وبرشلونة التي أقيمت يوم الأحد في الدوري الإسباني (3ـ2).

وتفجر جدل واسع في الكلاسيكو بشأن ما إذ كانت تسديدة لامين يامال، التي أنقذها أندري لونين في الشوط الأول، قد تجاوزت خط المرمى، بعدما قرر حكم المباراة الرئيسي سيزار سوتو جرادو استئناف اللعب، لعدم وجود صور كافية لتحديد ما إذا كانت الكرة قد تجاوزت خط المرمى، لعدم اعتماد الليجا لتقنية عين الصقر أو ما يسمى بتقنية خط المرمى.

وكشف الاتحاد الإسباني عن المحادثات الصوتية، التي دارت بين الحكم الرئيسي لمباراة ريال مدريد وبرشلونة، وغرفة الفار، قبل اتخاذ قرار استئناف اللعب.

وتكشف المحادثة الصوتية أن سيزار سوتو جرادو، في حديثه لغرفة الفار للتدقيق في اللقطة قال: “نحن لسنا في عجلة من أمرنا، إنه قرار مهم للغاية راجعوا صور جميع الكاميرات، نحن لسنا في عجلة من أمرنا”.

Advertisements

وفي الملعب يحاول الحكم تهدئة اللاعبين مضيفاً: “لا توجد تقنية خط المرمى. نحن ننتظر، ننتظر تقنية الفار”. هذا ما أوضحه لإلكاي جوندوجان على وجه الخصوص. وأضاف: “ربما كان هدفاً. نحن نتحقق”. وقدم سيزار سوتو جرادو نفس التفسيرات للعديد من اللاعبين الآخرين، وطلب انتظار رد غرفة الفار.

“ليس لدينا أي دليل على أن الكرة دخلت المرمى”

خلف الكواليس، يبذل المساعدون قصارى جهدهم للعثور على أفضل زاوية. بدون خط المرمى، يحتاجون إلى صورة تثبت دخول الكرة لقبول الهدف، لكن المهمة كانت صعبة.

وتظهر المحادثة الصوتية قول حكم الفار سانشيز مارتينيز للحكم الرئيسي سيزار سوتو جرادو: “جسد لونين يخفي الكرة، انتظر لحظة. هذه الزاوية لا تساعدني. وهذه لا تساعدني أيضاً. وهذه لا تساعدني أيضاً. هذه الزاوية لا تساعد أيضاً. هذه لا توجد كاميرات أخرى”.

وبعد عدة دقائق من التردد، حذر سانشيز مارتينيز سيزار سوتو جرادو من القرار النهائي، قائلاً: “ليس لدينا أي دليل على أن الكرة دخلت المرمى. يمكن استئناف اللعب بركلة ركنية”.

Advertisements

وتظهر المحادثة الصوتية أنه كان من المستحيل إثبات أن تسديدة لامين يامال تجاوزت خط المرمى، وتبدو ممارسة الشفافية جديرة بالثناء، ولكنها لن تريح الكاتالونيين بلا أدنى شك.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى