أخبارالانتقالات الصيفية 2023

بتزكية من لاعبيه في ريال مدريد زيدان المفضل لقيادة البرازيل

وفقاً لصحيفة “ليكيب” الفرنسية، يفكر الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، بالمدرب الفرنسي زين الدين زيدان كخيار مفضل لتولي الإدارة الفنية للسيليساو خلفاً للمقال تيتي، الذي تمت إقالته من منصبه بعد الفشل في كأس العالم 2022.

ودخل المنتخب البرازيلي كأس العالم 2022 كأبرز مرشح للتتويج بالبطولة، لكن سقط بشكل مفاجئ في ربع النهائي ضد وصيف نسخة 2018، المنتخب الكرواتي بركلات الترجيح (4ـ2)، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله.

وتم ربط الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان بعد وجهات، منذ رحيله عن ريال مدريد في نهاية موسم (2020ـ2021)، حيث يتمتع بسمعة غالية للغاية، ومرغوب من أقوى الأندية الأوروبية، لكنه يستمر في تأجيل حسم وجهته المقبلة، بسبب انتظاره لفرصة تولي تدريب المنتخب الفرنسي خلفاً لدييه ديشان.

اقرأ أيضاً.. سرقة ومحاولة قطع أذن تيتي بسبب الفشل في كأس العالم 2022

Advertisements

لكن على ما يبدو سوف يتأجل حلم زيدان لعامين آخرين على الأقل، إذ يتجه ديشان إلى البقاء مدرباً للديوك على الأقل حتى نهاية عقده عقب بطولة أمم أوروبا 2024. ومن المقرر أن يلتقي ديشان ببرئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لو غرايت، هذا الأسبوع بهدف ختم الاتفاق.

قرار من شأنه أن يجعل زيدان يلتفت لمستقبله، والوجهة المقبلة قد تكون تدريب المنتخب البرازيلي بطل العالم مرات.

زين الدين زيدان يحظى بدعم لاعبيه البرازيليين السابقين في ريال مدريد

بعد إقالة مدربه البرازيلي تيتي (61 عاماً)، عقب الفشل في كأس العالم 2022، يستهدف الاتحاد البرازيلي لكرة القدم تعيين مدرب أجنبي مشهور. حاول الاتحاد البرازيلي لكرة القدم في وقت سابق جذب بيب جوارديولا لكن المفاوضات لم تذهب بعيداً، حيث كان راتب مدرب مانشستر سيتي باهظاً. وارتبط أيضاً بأسماء أخرى مثل كارلو أنشيلوتي، وتوماس توخيل، وماوريسيو بوتشيتينو، وجوزيه مورينيو.

لكن القادة البرازيليين سيقدرون بشكل خاص تولي زين الدين زيدان للمهمة. بطل العالم مع المنتخب الفرنسي في عام 1998 قد يكون علامة فارقة. الفرنسي حر وله خبرة وسجل حافل وهالة إعلامية لا تضاهى. بالإضافة إلى شعبيته الكبيرة جداً في البرازيل، فهو أيضاً يحظى بتقدير كبير وتزكية من قبل لاعبيه السابقين في ريال مدريد: كاسيميرو، فينيسيوس، ميليتاو، ورودريغو.

Advertisements

زر الذهاب إلى الأعلى