أخبارالانتقالات الصيفية 2023الرئيسية

كشف حقيقة اهتمام باريس سان جيرمان بضم عزالدين أوناحي

أفادت تقارير صحفية مختلفة أن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي دخل سباق التعاقد مع لاعب الوسط المغربي عزالدين أوناحي في نافذة الانتقالات الشتوية 2023، وذلك بتزكية من مواطنه نجم النادي الباريسي أشرف حكيمي.

اقرأ أيضاً.. ليدز يونايتد يزايد على نابولي بعرض أكبر لضم عزالدين أوناحي

عزالدين أوناحي يكسر صمته بشأن ناديه القادم

لاعبو منتخب المغرب يحققون قفزة صاروخية في قيمتهم التسويقية

Advertisements

وادعت التقارير أن باريس سان جيرمان، يجهز عرضاً بقيمة 30 مليون يورو لضم صاحب الـ 22 عاماً في الميركاتو الشتوي الحالي.

لكن المصادر الموثوقة في سوق الانتقالات، نفت هذه التقارير بشكل كامل، وفي مقدمتها الصحفي الإيطالي الموثوق “فابريزيو رومانو”، والذي قال عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي: “باريس سان جيرمان لن يدخل سباق التعاقد مع عزالدين أوناحي. إنه ليس جزءًا من الخطط، حيث يتبع باريس سان جيرمان نوعاً مختلفاً من الإستراتيجية تحت قيادة لويس كامبوس (المدير الرياضي)، ويثق في مواهبه.”

وتفضل الإدارة الرياضية الحالية لباريس سان جيرمان، عدم تعزيز خط وسطها بأي مواهب جديدة وتفضل إعطاء الفرصة للاعبي الأكاديمية للحصول على دقائق لعب في الفريق الأول، وفي مقدمتهم الموهوب وارن زائير إيمري صاحب الـ16 عاماً، الذي كان نجم الفريق الثاني لباريس سان جيرمان، وبلغ معه ربع نهائي أبطال أوروبا، قبل أن يقود منتخب فرنسا للفوز ببطولة أوروبا لأقل من 17 عاما في يونيو الماضي.

Advertisements

من جهة أخرى تعتبر العروض الأكثر جدية على طاولة إنجيه الفرنسي لضم عزالدين أوناحي من ليدز يوناتيد، ونابولي.

أفادت قناة “تيلي فوت” الفرنسية قبل أيام، أن نادي ليدز يونايتد دخل بقوة سباق التعاقد مع لاعب الوسط المغربي عزالدين أوناحي، بتقديم أول عرض رسمي لناديه إنجيه الفرنسي.

ووفقاً لما أورده “صابر ديفارج” صحفي قناة “تيلي فوت” الفرنسية، فإن نادي ليدز يونايتد يتصدر الآن سباق التوقيع مع صاحب الـ 22 عاماً، الذي يعتبر أحد اكتشافات كأس العالم 2022، والذي عرف وصول المنتخب المغربي للمربع الذهبي كأول منتخب عربي وأفريقي يبلغ نصف نهائي المونديال عبر التاريخ.

وورد أن عرض ليدز يونايتد الذي يحتل المركز الـ 14 بالدوري الإنجليزي الممتاز، يقدر بنحو 25 مليون يورو، وهو أعلى بحوالي 5 ملايين يورو من عرض نابولي لضم اللاعب، والذي قدر بـ 20 مليون يورو، لكم مع تركه مع ناديه إنجيه الذي يعاني أسفل ترتيب الدوري الفرنسي، حتى نهاية الموسم، فيما ليدز يريد انتقال اللاعب على الفور لتدعيم الفريق في سعيه للحفاظ على مكانته بالبريميرليغ هذا الموسم.

Advertisements

وحسب نفس المصدر دائماً، هناك أندية أخرى مهتمة بالتوقيع مع الدولي المغربي الواعد، منها برشلونة، وألميريا، ومارسيليا، لكن لم يتخذ أي منهم خطوة رسمية نحو محاولة التوقيع مع اللاعب.

من جهة أخرى أوضح “صابر ديفارج” صحفي قناة “تيلي فوت” الفرنسية، أن عزالدين أوناحي يؤجل النظر في العروض، بسبب عمله على تغيير وكيل أعماله، والتعاقد مع وكيل أعمال محنك للتعامل مع العروض الكبيرة التي تصله من أندية أوروبا.

ويمتد عقد أوناحي مع إنجيه حتى عام 2026، وتقدر قيمته التسويقية الحالية بـ 15 مليون يورو، حيث ارتفعت بـ 11.5 مليون يورو دفعة واحدة، عقب كأس العالم 2022، وفقاً لموقع “ترانسفير ماركت” المختص.

وفي حال باع إنجيه عزالدين أوناحي بقيمة 25 مليون يورو، فسيكون بذلك أغلى صفقة بيع في تاريخ النادي.

Advertisements

زر الذهاب إلى الأعلى