أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الصيفية 2023الانتقالات الصيفية 2024الرئيسيةالكرة السعوديةالكرة مغربية

صدام بين شقيق كريم بنزيمة ووكيل حمدالله

سخر شقيق كريم بنزيمة من تصريحات شقيق ووكيل نجم الاتحاد السعودي عبدالرزاق حمدالله، والتي أدلى بها في حوار خاص مع موقع “كووورة”.

وعلق شقيق كريم بنزيمة ساخراً على منشور لتصريح لشقيق حمدالله ردًا على سؤال حول أنباء عدم رغبة بنزيمة في اللعب بجوار المهاجم المغربي: “ربما لأنه يسجل أكثر منه، وهذا سلوك غير احترافي ولا يليق بلاعب بقيمة بنزيمة، ولا ننسى أن المهاجم الفرنسي هو من تسبب في رحيل نونو سانتو المدرب السابق، والآن يريد إقصاء جاياردو وبعض الأجانب بما فيهم حمد الله”.

ويأتي تصريح شقيق كريم بنزيمة بعد أيام قليلة من نشره لستوري عبر حسابه في إنستجرام، عقب الخسارة الكبيرة ضد الهلال (4ـ واحد)، في نهاية السوبر السعودي.

هزيمة أخرجت شقيق كريم بنزيمة عن صمته، حيث نشر ستوري على حسابه في إنستجرام عقب المباراة، يوجه فيه انتقاداً مباشراً لمارسيلو جاياردو، الذي اتهمه بعدم توظيف المهاجم الفرنسي بالطريقة الصحيحة، وقال: “كريم بنزيمة، هل تلعب على اليسار الآن؟ إنها جريمة! هذا لا معنى له. يجب احترام كرة القدم”.

Advertisements

وفشل كريم بنزيمة الذي دفع به مارسيلو جاياردو أساسياً في المباراة، بجانب عبدالرزاق حمدالله في إحداث أي تأثير في اللقاء، ولم يسجل أو يصنع أي هدف.

وتقدم الهلال في الدقيقة الخامسة عن طريق مالكوم أوليفيرا، لكن اتحاد جدة أدرك التعادل في الدقيقة الـ21 بتوقيع عبدالرزاق حمدالله.

وسجل حمدالله هدف الاتحاد في الدقيقة الـ21، بعدما سدد ركلة جزاء تصدى لها ياسين بونو، قبل أن تعود له ليهز شباك “الزعيم”.

وسجل سالم الدوسري، الهدف الثاني للزعيم في الدقيقة الـ44، قبل أن يعزز مالكوم تقدم الفريق بهدف ثالث في الدقيقة الـ89، فيما سجل ناصر الدوسري هدفاً رابعاً في الدقيقة (90+6).

Advertisements

ويأتي رد الفعل من شقيق بنزيمة بعد أيام قليلة من تصريح لكريم بنزيمة نفسه، أظهر فيه عدم رضاه على مستوى زملائه في الاتحاد، وقال الفائز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022 عقب التعادل مع التعاون بدون أهداف بالدوري السعودي: “إنها ليست نفس المباريات. إنهم ليسوا نفس اللاعبين. أحتاج إلى المساعدة على أرض الملعب. لا أستطيع الفوز بالمباريات بمفردي”.

منذ وصوله إلى بطل الدوري السعودي في الصيف، لم يقدم كريم بنزيمة الأداء المتوقع. وفي جميع المسابقات، سجل الفرنسي البالغ من العمر 36 عاماً 13 هدفاً و8 تمريرات حاسمة، في 28 مباراة بجميع المسابقات مع الاتحاد. وبدون تقديم عروض كبيرة من صاحب الكرة الذهبية لعام 2022، تأخر نادي الرياض في البطولة.

من جهة حمدالله هو أفضل هداف للاتحاد هذا الموسم برصيد 27 هدفاً، و4 تمريرات حاسمة في 35 مباراة لعبها بجميع المسابقات.

وكيل حمدالله يدافع عنه بقوة

ودافع وكيل حمدالله عن شقيقه بقوة ضد الانتقادات التي يتعرض لها هذا الموسم، مضيفاً: “أبرز ما يحدث خلال مباريات الاتحاد هذا الموسم هو ظاهرة العنف اللفظي، والتنمر على بعض اللاعبين خصوصا حمد الله، وكأنه وحده المسؤول عن إخفاقات وهبوط المستوى، حتى إذا كان هداف الفريق هذا الموسم.

“هناك رسائل خفية لبعض الإعلاميين تطالب بمغادرة حمد الله، والسبب هو أنه يزاحم لاعبين كبار، ما أدى إلى فتور مستوياتهم وعدم قدرتهم على المنافسة، وهذه الهجمة الشرسة على حمد الله هي هجمة على الكرة السعودية، وعلى المصداقية، واللعب النظيف”.

“كيف لمهاجم كبير يسجل الأهداف أن يعاتب ويُطالب بالمغادرة، عكس لاعبين لم يحققوا نصف ما وصل إليه هذا الموسم، ومع ذلك لا أحد يتكلم عنهم”.

وعن أنباء عدم رغبة بنزيمة في اللعب مع حمدالله: “ربما لأنه يسجل أكثر منه، وهذا سلوك غير احترافي ولا يليق بلاعب بقيمة بنزيمة، ولا ننسى أن المهاجم الفرنسي هو من تسبب في رحيل نونو سانتو المدرب السابق، والآن يريد إقصاء جاياردو وبعض الأجانب بما فيهم حمد الله”.

Advertisements

وأضاف: “أليس بنزيمة من أهدر ضربات الجزاء، وهو نفسه الذي يسجل ضد مرماه في الوقت الذي كنا ننتظره أن يسجل في شباك المنافس، وهو الذي لم يعود إلى معسكر الفريق بدعوى أن هناك عاصفة منعته من ذلك”.

كما أنه أخذ الرقم 9 من هداف الفريق دون أن يستأذن كما يفعل كل لاعب محترف في العالم، وهو نفسه الذي أخذ ضربات الجزاء من حمد الله دون أن يستأذن، وهو من أخذ شارة القيادة من اللاعب رومارينهو دون أن يستأذن”.

كما انتقد شقيق حمدالله سياسة الانتقالات في النادي الصيف الماضي، مضيفاً: “العميد استقطب بعض النجوم من دوريات مختلفة هذا الموسم، ولا يُعرف من هو الوسيط الإداري أو المشرف على هذه الصفقات، لأنها كارثية وفاشلة بكل المقاييس، عكس صفقات فرق أخرى في الدوري. صفقات اتحاد جدة العالمية لم تخدم النادي، والكل يعرف هذا الموضوع، والضحية طبعاً و النادي”.

“لا يمكن لأي فريق كبير أن يلعب في الدوري السعودي ويشارك في البطولات من دون إدارة قوية ومحترفة تتمتع بكفاءآت عالية، حيث إن نصف الانضباط والتوازن يكون من الإدارة، والنصف الآخر من اللاعبين والمدرب، ولذلك لا أحمل الفريق المسؤولية كاملة. وأرى أن هذه الأمور ساهمت في النتائج المخيبة والصورة الباهتة للفريق الذي كان بطلاً للدوري والسوبر، وخلال أقل من عام انهار الفريق بسرعة كبيرة”.

Advertisements

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى