أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الرئيسية

رسمياً.. فيتور روكي أولى صفقات برشلونة الشتوية

أعلن نادي أتلتيكو باراناينسي عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، أن مهاجمه الشاب فيتور روكي، سينضم إلى برشلونة في سوق الانتقالات الشتوية 2024.

وأكد النادي البرازيلي في منشور عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، أن مباراة الفريق يوم الأحد ضد سانتوس، ستكون الأخيرة لفيتور روكي على ملعب “ليجا أرينا”، ملعب أتليتيكو بارانينسي، قبل أن يتوجه المهاجم البالغ من العمر 19 عاماً إلى أوروبا، على الرغم من عدم ذكر اسم برشلونة بشكل مباشر.

وجاء في رسالة أتلتيكو باراناينسي، المصحوبة بتصميم صور مذهل لبعض أفضل لحظات فيتور روكي مع الفريق: “المباراة ضد سانتوس ستكون الأخيرة لفيتور روكي على ملعب “ليجا أرينا” قبل التوجه إلى أوروبا”.

بعد تلك المباراة على أرضه ضد سانتوس، لا يزال أمام فيتور روكي مباراة أخيرة للعب بقميص أتلتيكو بارانانينسي. سيختتم مسيرته مع الفريق بعيداً عن أرضه ضد فوراكا في الساعات الأولى من يوم الخميس المقبل، 7 ديسمبر (01:30 صباحاً) بلعب مباراة الذهاب على ملعب “كويابا”.

Advertisements

مباراتين ستتاح له الفرصة فيهما لمواصلة إضافة المزيد إلى إحصائياته: أهدافه الـ 35 وتمريراته 13 في 101 مباراة.

وسجل روكي 12 هدفاً في 24 مباراة في الدوري البرازيلي مع أتلتيكو بارانينسي هذا الموسم.

إصابة بابلو جافي تسهل تسجيل فيتور روكي

المهاجم البرازيلي من المقرر أن يكون التوقيع الوحيد للنادي الكتالوني في يناير. خسارة بابلو جافي، الذي سيغيب عن الملاعب لمدة 8 أشهر على الأقل، وبالتالي سيغيب عن بقية الموسم، فتحت سيناريو جديد. كانت فكرة النادي الأصلية هي جلب فيتور روكي، الذي تم التوقيع معه منذ يوليو من أتلتيكو بارانينسي، عن طريق دفع مبلغ 40 مليون دولار، الذي كان ينتظره من شركة “ليبيرو” مقابل بيع 9.8٪ من أسهم استوديوهات برشلونة.

ونظراً لتردد صندوق الاستثمار الألماني، لا يزال النادي ليس لديه توقعات بهذا الدخل البالغ 40 مليون يورو، وبدأ بالفعل في التفاوض مع مستثمرين آخرين. ومع ذلك، فإن خسارة جافي فتحت المجال أمام إمكانية قدوم فيتور روكي في يناير. تسمح لوائح الدوري الإسباني لنادي برشلونة بضم المهاجم البرازيلي باستخدام 80% من هامش راتب بابلو جافي بناءً على المادة 77 الخاصة بالإصابات طويلة الأمد، بالإضافة إلى الدخل الإضافي الذي يتم العمل عليه بالفعل.

Advertisements

في الواقع، سيقوم برشلونة بضم فيتور روكي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، وبمجرد انتهاء الموسم، يجب أن يكونوا قد حققوا بالفعل ما يكفي من “اللعب النظيف” ليتمكنوا من تسجيله بعقده الأصلي. سيتم الآن إلغاء تسجيل بابلو جافي في الليجا حتى يعود الموسم المقبل، حيث كان بالفعل قد تم تسجيله بعقده الجديد وراتبه المحسن، بعد صراع في المحاكم مع رابطة الليجا.

وكان برشلونة قد أعلن في الصيف الماضي التوقيع مع فيتور روكي لموسم (2024ـ2025)، أي في الصيف المقبل، حيث وافق على توقيع عقد لمدة (6 + سنة اختيارية) حتى 2031، بشرط جزائي يبلغ 500 مليون يورو، مقابل 30 مليون يورو بالإضافة إلى 31 مليون يورو متغيرات.

برشلونة، مع ذلك، ترك الباب مفتوحاً أمام إمكانية قدومه في يناير المقبل، إذا حصل على هامش كافٍ في حد رواتب الفريق الأول، وهو السيناريو الذي بات ممكناً مع إصابة بابلو جافي، والضوء الأخضر من الليجا للاستفادة من 80% من راتبه لتسجيل لاعب جديد.

موعد وصول فيتور روكي لبرشلونة

الفكرة هي أن يأخذ فيتور روكي إجازة لبضعة أيام، وفي 20 ديسمبر سيسافر إلى برشلونة للقاء زملائه الجدد والمدربين وزيارة مرافق النادي الذي سيكون منزله الجديد حتى يونيو 2031 على الأقل.

Advertisements

سيقضي البرازيلي عيد الميلاد مع عائلته في برشلونة، ويركز بالفعل على أن يكون قادراً على الظهور لأول مرة كلاعب لبرشلونة في المباراة الأولى في العام الجديد 2024 ضد لاس بالماس وأن يكون جاهزاً تماماً لكأس السوبر الإسباني التي ستقام بدءاً من 10 يناير في الرياض (المملكة العربية السعودية)، حيث فاز برشلونة بقيادة تشافي بأول لقب له في يناير الماضي.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب”! لقد أطلقنا قناة إخبارية مخصصة لنرسل إليك آخر الأخبار والتقارير والمتابعات… وغير ذلك الكثير مباشرة على “واتس اب”، كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة (هنا)

زر الذهاب إلى الأعلى